اشاد عدد من المشاركين في فعاليات البرنامج التدريبي الدوري المشترك لمنتسبي المجالس التشريعية الخليجية بمدى الاستفادة من هذا البرنامج لما احتواه من مواد علمية قيمة أتاحت لهم الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال العلاقات العامة والتواصل والاتصال والاتيكيت والبروتوكول البرلماني.
جاء ذلك في ختام فعاليات البرنامج التدريبي الدوري المشترك لمنتسبي مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مجلس الامة تحت عنوان (الاستراتيجيات الدبلوماسية في العمل البرلماني) بحضور 18 مشاركا يمثلون 5 دول خليجية.
وأكد المشاركون اهمية ودور مثل هذه البرامج في زيادة التواصل البرلماني وتبادل الخبرات بين الأشقاء الخليجيين وتعزيز العلاقة بينهم مبينين ان ذلك يصب في مصلحة الامانات العامة الخليجية ويساعد على تطوير العمل داخلها للوصول الى التقدم المرجو والمنشود.
بدوره اشاد مدير اعمال لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشوري السعودي ابراهيم بن محمد العيدي بالمستوى المتميز للبرنامج من حيث محتوى المادة العلمية والاعداد والتنسيق مضيفا انه تناول عدة جوانب تهم العاملين في الامانات العامة خلال اعمالهم اليومية.
وأعرب عن امله في استمرار الدورات الخليجية المشتركة لما لها من استفادة واثر طيب على اداء العاملين كما تقدم بالشكر لدولة الكويت وللقائمين على البرنامج على كرم الضيافة وحسن الاستقبال مبينا ان ذلك ليس بغريب على الشعب الكويتي.
من جانبها اكدت باحثة العلاقات الدولية في مجلس الشورى العماني حفصة الكلبانية استفدتها من الدورة موضحة ان تنوع موضوعات البرنامج التدريبي ودمجها بالتطبيق العملي ساهم بشكل كبير في ايصال المعلومة للمشاركين.
كما شددت على ضرورة قيام الوفود المشاركة بنقل الخبرات والتجارب المستفادة من هذه الدورة الى برلماناتهم وأماناتهم لا سيما وانها تأتي ضمن اطار يحمل نفس الخصائص والسمات.
وقال باحث الشؤون الادارية في مجلس الشورى القطري احمد عوض النوبي ان الدورة التدريبية كانت شاملة ومتكاملة في مجال العمل البرلماني وتعتبر خلاصة للعديد من التجارب والخبرات البرلمانية.
وأضاف ان اهم ما يميز البرنامج هو تنوع اساليب الشرح والطرح وإلمام المدربين بالمحتوى اضافة الى التطرق لكيفية تعامل الموظف مع المواقف التي تواجهه في عمله ومع زملائه وكبار الشخصيات.
يذكر ان برنامج (الاستراتيجيات الدبلوماسية في العمل البرلماني) الذي نظمته ادارة التدريب بالأمانة العامة لمجلس الامة خلال الفترة من 27 حتى 30 نوفمبر الجاري يأتي  ضمن الخطة التدريبية للجنة التدريب والتطوير المشترك للمجالس التشريعية الخليجية.