تنظم متاحف قطر بالتعاون مع متحف بيكاسو الوطني ومؤسسة جاكوميتي، معرضا مخصصا لأعمال اثنين من أبرز فناني القرن العشرين، وهما بابلو بيكاسو (1881-1973) وألبرتو جاكوميتي (1901-1966) للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وذلك في «مطافئ: مقر الفنانين» خلال الفترة من 23 فبراير إلى 21 مايو 2017. 
ويقام هذا المعرض تحت إشراف كاترين غرينيير، مديرة مؤسسة جاكوميتي، ويضم أكثر من 120 عملا فنيا للفنانين المرموقين تم جلب بعضهما من المجموعات الفنية في متحف بيكاسو الوطني ومؤسسة جاكوميتي، واستعارة البعض الآخر من مجموعات فرنسية مذهلة وغيرها من المجموعات الدولية. 
وتتنوع هذا الأعمال بين اللوحات الفنية والمنحوتات والرسومات والصور والمقابلات مع الفنانين. 
ويأتي هذا المعرض تتويجا لعامين من البحث الذي أجرته مؤسسة جاكوميتي ومتحف بيكاسو الوطني، وفيه يُكشَف النقاب للمرة الأولى عن العلاقة غير المعروفة بين الفنَّانَين. فبرغم الفجوة العمرية الكبيرة بينهما، إلا أن هناك العديد من المواقف الشخصية والمهنية التي جمعت بينهما.  وأفاد بيان صحفي لمتاحف قطر، بأن المعرض يتألف من ستة أقسام، ملقيا الضوء على زوايا مختلفة للإبداع الفني الذي أنتجه كل فنان، حيث يتتبع مسار تطوير أعمالهما الفنية منذ مرحلة الشباب وصولا إلى إبداعاتهم الحداثية، موضحًا التوافق بين أعمالهما ومدى تأثرها بالحركة السيريالية وعودة الواقعية في فترة ما بعد الحرب.