أعلن النائب د. عودة الرويعي عن استجوابه وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبد العزيز الابراهيم، مشيرا إلى ان صحيفة الاستجواب ستتكون من اربعة محاور، ومن المتوقع ان يقدم الاستجواب غدا الثلاثاء،  وقال الرويعي عبر حسابه بتويتر انه كان من الموقعين على طلب طرح الثقة بوزير الاشغال وزير الكهرباء في استجواب الزميل عادل الخرافي.
 وأضاف الرويعي : يعلم الله ان توقيعي على طلب طرح الثقة لم يكن معقودا قبل الاستجواب بل انتهيت لهذا القرار بعد سماعي للاستجواب والرد على الاستجواب كاملا بكل حيادية ونزاهة ودون تنسيق مع مقدم الاستجواب او غيره من النواب».
 وأضاف: تابعت التطورات بعد ذلك من متابعة للتوصيات التي انتهى اليها الاستجواب وصولا لإلغاء مناقصة مشروع المطار وانقطاع الكهرباء مؤخرا وغير ذلك من امور لها علاقة بأداء وتقييم السيد وزير الاشغال وزير الكهرباء، ووصولا لتصريحه أمس بالرد على سؤال حول اتهام النواب المزمع استجوابهم له بأخذهم مبالغ مادية لاستجوابه ورده على السؤال بأن هذا ضريبة مكافحته للفساد.
 بدوره استنكر النائب نبيل الفضل رد وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبد العزيز الابراهيم علي احدي التغريدات بان “طرح الثقة بالوزير ثمنه 350 الف دينار”.
  وقال الفضل ان “طرح الثقة بالوزير الابراهيم لا يرقى إلى ان يكون ثمنه 350 د.ك فقط»، مشيرا الى انه “ما كان ينبغي على الابراهيم الرد بما قال”.
وكان الوزير رد على ما قيل ان ثمن الصوت لطرح الثقة به وصل الى 350 الف دينار، بأن ذلك ضريبة مكافحة الفساد
وتساءل الفضل : اين الحصافة السياسية لمعالي الوزير في الوقت الذي لديه مشاكل مع العديد من اعضاء مجلس الامة فبدلا ان يطلب دعمهم فانه للاسف يستعديهم “  وتابع الفضل ان “الوزير الابراهيم اكد الخبر التافه بان نواب الامة مرتشون وهذا لا يجوز “,مبينا أنه” تصريح جارح وخادش ويتهم جميع نواب الامة “
واشار ان “طرح الثقة بالابراهيم سيكون بارادة حرة لنواب الامة وليس باموال مدفوعة “,مطالبا الابراهيم ب”الاعتذار عن تصريحه الغبي والا سيكون هناك تصرف ضده من قبل اعضاء مجلس الامة “.
من جانبه قال النائب سلطان اللغيصم ان”محاولة قتل اداة الاستجواب من وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبد العزيز الابراهيم لن تجدي نفعا “  واضاف أن “علي الوزير الابراهيم مواجهة الاستجواب وتحمل قرار الشعب الكويتي عبر ممثليه”  وذكر أنه “يجب ان يعلم الوزير بان الاستهانة بقرارات وتوصيات المجلس ثمنه غالي جدا “ .
وكان الوزير الابراهيم سئل اليوم عما يقال بان ثمن الموافقة على طرح الثقة به وصل الى آلاف , فقال :”هذه ضريبة من يكافح الفساد”
وكان الوزير الابراهيم سئل أمس عما يقال بان ثمن الموافقة على طرح الثقة به وصل الى آلاف , فقال :”هذه ضريبة من يكافح الفساد»
واعلن الوزير أمس عن احالة الملف الخاص بالمقصرين في موضوع انقطاع الكهرباء بفبراير الماضي للنيابة العامة لمحاسبة المتسببين بعد ان تم رفعه لمجلسي الوزراء والامة واظهر التحقيق فيه وجود قصور في صيانة شبكات ال400 كيلوفولت.
وقال الإبراهيم خلال افتتاحه محطة تحويل الزور الشمالية اليوم انه ليس هناك شبكة كهربائية في العالم دون انقطاع ناتجة عن اعطال هنا او هناك مؤكدا ان الشبكة في الكويت قوية وتستطيع ان تتعامل مع هذه الاعطال نتيجة لنظام ذي كفاءة عالية وتصميم مخصص للتعامل مع اي حدث طارئ. واضاف ان محطة تحويل الزور الشمالية تعتبر من أكبر محطات النقل والتحويل في الكويت وأنشئت لاستقبال الطاقة الكهربائية المتولدة من محطة الزور الشمالية التي نفذها القطاع الخاص. وذكر أن المحطة ستعمل على إستقبال أول دفعة من الطاقة الكهربائية في نهاية شهر يوليو المقبل لافتا إلى أن أول دفعة تستقبلها المحطة من الطاقة ستكون بحجم 230 ميغا واط ومن ثم يتم رفعها تدريجيا للوصول إلى 1500 ميغاواط.