أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية م. فريد اسد عمادي أن الامتيازات المالية لن تمنح للعاملين الا وفقا لحجم الانجاز ومدى ما تحقق من الخطة الاستراتيجية للوزارة. وقال خلال افتتاحه مبنى إدارة مساجد محافظة حولي في منطقة غرب مشرف اول من امس بحضور وكيل وزارة الاوقاف لشؤون المساجد وليد الشعيب ان هذه المبنى جاء استجابة لتخفيض المصروفات التشغيلية لتأجير المباني وحث وزارة المالية بالاستعاضة عن المباني المؤجرة بالمباني المملوكة للدولة.
 وأوضح ان هذا المبنى يساعد على الانطلاق واداء العمل عبر تهيئة البيئة المساعدة للعمل لينعكس على الاداء والانتاجية يشكل كبير مشيرا الى ان الوزارة بصدد تنفيذ سلسلة مباني مملوكة للدولة والتخلص من المباني المؤجرة والتخفيف عن كاهل الدولة ماليا مشددا على تعاون الوكلاء ومدراء المحافظات في تنفيذ مشريع وخطط الوزارة الاستيراتيجية في جميع القطاعات تخطيطا وتطويرا وماليا بربط مل الحوافز والفرص للموظفين ان تكون مقرونة بتحقيق الاهداف والإنتاجية.
 وقال لا بد من التفريق بين من يعمل ومن لا يعمل فلا يستوي الذين يعملون والذين لا يعملون خاصة وان الوزارة فيها 16 الف موظف داعيا الى مزيد من الانتاجية والتطوير في اكثر من 30 ادارة وقطاع لكي نؤدي رسالتنا التي حُمّلناها محتسبين الاجر من الله عزوجل سبحانه وتعالى.
 واضاف ان المبني يأتي انطلاقا من خطة وزارة الاوقاف الاستغناء عن المباني المستأجرة والعمل في ادارات خاصة بها فأصبحنا الان امام احد صروح الوزارة والذي كان ضمن خطة التنمية بعد اجتهاد ادارة الشؤون الهندسية في تنفيذ اهم المشاريع التي تصب في مصلحة الوزارة ماليا وإداريا.
وأشاد عمادي بادارة مساجد محافظة حولي مؤكدا انها ادارة لا ترضي بغير التميز بديلا وانها تستحق كل الدعم بدءا من مديرها الدكتور خالد الحيص وكل المسؤولين والعاملين فيها، واشكرهم على هذا الحفل المبهر في وقت قياسي.
 من جهته عبر مدير ادارة محافظة حولي د خالد الحيص عن شكره للوكيل فريد عمادي لحثه الجميع على الانجاز والتنفيذ وتبني توفير الاموال لميزانية الدولة عبر مشاريع المباني المملوكة ومعبرا عن سعادته لاجل انجاز مبنى محافظة حولي الجديد الذي سيشكل انطلاقة كبيرة لمزيد من الانجاز والعمل والتطوير والتنفيذ، كما شكر الوكيل المساعد لقطاع المساجد د. وليد الشعيب الداعم الدائم للادارة.
واعرب عن سعادته بالجهد الكبير للادارة الهندسية، كما اثنى على ضيوف الادارة من المؤسسات المجاورة مكتب الشهيد وبيت التمويل اللذين حرصا على الحضور وايضا الجهات الاعلامية المشاركة.
واضاف الحيص : ابلغنا بحفل الافتتاح في وقت ضيق لكن اثبت رجال ادارة مساجد حولي انهم على العهد دوما وعلى قدر المسؤولية فشكلنا فريق عمل منبثق عن اسرة التميز فى الادارة ترأسه الرئيس التنفيذي لجائزة التميز نائب رئيس اللجنة الاعلامية م يوسف النهام وم. وليد البسام والمستشار الاعلامي محمد عبد العزيز « عريف الحفل « واعضاء الفريق م ساهر الصايغ وم مصطفى يس وم كارم شريف وم.احمد بشير وواصلوا الليل بالنهار واخرجوا لنا هذا الحفل فى 48 ساعة عمل فقط فأتقدم لهم بخالص الشكر والتقدير حقا هم رجال المواقف الصعبة.
من جهته قال مدير ادارة الشؤون الهندسية سعود المطيري ان الادارة تعمل بصمت وتتميز بواقع عملي وتنفيذ حقيقي لتجسد قصة نجاح اداري يعكس حرص المسؤولين في الوزارة حيث اشرف فريق عمل المشاريع الانشائية على انجاز هذا المبنى بقيمة مليونين ونصف.
 وعرضت اللجنة المنظمة للحفل مقطع يحاكي تطور مبنى ادارة مساجد حولي على مدار 15 عاما حتى وصل الى هذا الصرح الذي نحن بصدده الان، وانتهى المقطع عن جملة سابقة للوكيل ابان فوزها بجائزة التميز 2013 « كونوا مثل حولي فى انجازها.