دان مجلس الامن الدولي التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا شيعيا في شرق السعودية اثناء صلاة الجمعة واوقع 21 قتيلا و81 جريحا، مؤكدا ان تنظيم الدولة الإسلامية الذي تبنى الاعتداء “يجب ان يهزم”.
وقال المجلس في بيان رئاسي ان اعضاء المجلس ال15 “يدينون باشد عبارات الادانة” التفجير الانتحاري ويعبرون عن “تعاطفهم العميق ويقدمون تعازيهم الى عائلات ضحايا هذا العمل الشرير والى الحكومة السعودية”.
واضاف البيان ان “تنظيم الدولة الإسلامية يجب ان يهزم” وان افكار “التعصب والعنف والكراهية التي يعتنقها يجب ان يتم القضاء عليها”.
واكد اعضاء المجلس ان “الاعمال الهمجية التي يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية لا ترهبهم بل تزيدهم اصرارا على وجوب ان يكون هناك جهد مشترك بين الحكومات والمؤسسات، بما فيها تلك الموجودة في المنطقة الاكثر تضررا، لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية والجماعات التي بايعته”.
كما حض المجلس كل الدول على التعاون مع السلطات السعودية من اجل اعتقال ومحاكمة الاشخاص المتورطين “في هذه الاعمال الارهابية المستنكرة”.
وقتل 21 شخصا وأصيب 81 آخرون بجروح، بينهم 12 في حالة حرجة، في اعتداء انتحاري تبناه تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف واستهدف مسجدا شيعيا خلال صلاة الجمعة في بلدة القديح في محافظة القطيف في شرق السعودية.