حمّاد: معركة الرئاسة تحسم داخل قاعة عبدالله السالم ومستمر في ترشحي لمنصب نائب الرئيس .. و7 نواب أبلغوني اعتذارهم عن عدم الحضور
الفضل: على المبارك النظر لمخرجات المجلس .. وشروطي للتصويت لرئيس المجلس تتمثل في تشكيل لجنة القيم النيابية
رئيس السن حمد الهرشاني: سأطبق نظام التصويت الإلكتروني وليس الورقي في انتخابات الرئاسة
صفاء الهاشم:  عقد اجتماعين نيابيين منفصلين بداية انقسام نيابي في المجلس الجديد.. وأنا آخر وحدة تسألوني عن صوتي لمن في الرئاسة
الرومي للوسط: خرجت من الاجتماع بسبب ارتباطي بموعد عزاء في المقبرة
عودة الرويعي: مستمر في ترشحي لمنصب أمين سر المجلس.. والعيسى لن يعود لوزارة التربية 

 
كما كان متوقعا فشل الاجتماع النيابي أمس في ديوان النائب سعدون حماد في تقريب وجهات النظر حول الاتفاق على المرشحين لمناصب المجلس العليا وهي رئاسة المجلس ونائب الرئيس و امين السر والمراقب ، وشهد الاجتماع اختلافا وتباينا حادا في المواقف وهو ما دفع النائب عبد الله الرومي الى مغادرة الاجتماع بعد أن بدأ بخمس دقائق فقط واعتذر من صاحب الديوانية بأن لديه موعد عزاء في المقبرة ، وغادر الرومي الدوانية دون ان يتناول طعام الغذاء للحاق بالعزاء.
واكد النائب سعدون حماد ان معركة رئاسة مجلس الامة تحسم من داخل قاعة عبد الله السالم لافتا انه سيترشح لمنصب نائب رئيس المجلس ، وبسؤاله ان كانت هناك علاقة بين منصب نائب الرئيس ومقعد الرئاسة فاجاب ماله شغل منصب نائب الرئيس بمقعد الرئاسة .
واوضح  حماد في تصريح للصحافيين عقب الانتهاء من حفل التعارف النيابي وجهنا دعوة للاخوة النواب لحفل التعارف وحضر 20 نائبا  مشيرا ان نوابا ابلغوه الاعتذار هم (وليد الطبطبائي وجمعان الحربش ومحمد الحويلة وخالد مؤنس العتيبي وثامر الظفيري ومبارك الحريص وعلي الدقباسي ).
وتابع حماد ان الاجتماع تطرق الي الكثير من الامور وكان التركيز علي المزيد من التعاون لاسيما وقد تم اثارة  الكثير من القضايا خلال الاجتماع وان شاء الله سيكون هناك تعاون في المجلس لانجاز الكثير من القوانين 
وقال حماد “ اذا اصبحنا فريقين فلن يكون هناك تعاون ويجب ان يكون النواب متضامنين فيما بينهم»   واوضح ان اليوم لقاء برتوكولي ولم نتطرق الي موضوع الرئاسة.
من جانبها أكدت النائبة صفاء الهاشم ان المجلس بدأ بانقسام لعدم وجود كم كبير من النواب هذه ليست في قاموسي  بادرة طيبة لكن نتمنى ان نرى خلال القادم من الأيام ماذا سيحدث 
وتابعت الهاشم بعد انتهاء الاجتماع: حضر 20 نائب اليوم وكنت اتمنى ارى كل النواب ولا نبدأ بموضوع التصنيف او التقسيم .
وتابعت: الروح المفروض انها تكون موجودة بين النواب هي روح الانسجام  فالناس ملت وتعبت وما ذهبت للتصويت الا لأنهم مازالوا يتأملون للافضل  ولا نرغب بوجود الانقسام الذي شهدناه اليوم بحضور 20 نائب فقط من أصل هذه المجموعة الكبيرة لكن ان شاء الله وانا متفائلة الا تكون بوادر انقسام واضح تحت قبة عبدالله السالم واتمنى التوفيق للجميع.
وعن مناقشة موضوع انتخابات الرئاسة، قالت الهاشم: اليوم لقاء تعارفي مع الجميع ولم نناقش اي مواضيع اخرى، وجميع النواب بيننا وبينهم ألفة من المجالس السابقة عدا بعض النواب الجدد وباركنا لهم.
وعن توقعاتها لمعركة الرئاسة قالت صفاء: دع الأيام تفعل ما تشاء وبالتأكيد هي معركة رئاسة ونضع ثلاث خطوط تحتها واعتقد انا آخر واحدة في الكون اعتقد راح تسألونه لمن ستصوتي.
واضافت: ان النائب احمد الفضل قدم ورقة جميلة تتضمن بعض المقترحات وهي مبادرة جيدة.
واثناء مغادرته ديوانية حماد ، قال النائب عبدالله الرومي ل» الوسط «: خرجت من الاجتماع النيابي بديوان حمّاد بسبب ارتباطي بموعد عزاء في المقبرة.
بدوره قال النائب أحمد نبيل الفضل: علينا النظر للتعاون وعلى المبارك النظر لمخرجات مجلس الامة ، و شروطي للتصويت لرئيس المجلس تتمثل في ضبط الجلسات ولجنة قيم النواب وإنذار الوزراء من توقيع المعاملات خلال الجلسة .
وقال الفضل لناشط من البدون: أؤيد تشكيل لجنة برلماينة للبدون في المجلس الجديد.
وشدد الفضل أن»على نواب مجلس الأمة النظر للتعاون وعلى رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك النظر لمخرجات مجلس الامة»  وذكر أن «هناك زراء فاحت رائحتهم ونرفض عودتهم للحكومة وخاصة في الصحة والعدل»  وقال:»شروطي للتصويت لرئيس المجلس تتمثل في ضبط الجلسات ولجنة قيم النواب وإنذار الوزراء من المعاملات».
وقال رئيس السن النائب حمد الهرشاني بعد انتهاء اجتماع ديوان  حمّاد : التصويت على رئاسة المجلس سيكون الكتروني وليس ورقيا واضاف: التصويت الالكتروني الأمثل في انتخابات الرئاسة .
وتابع الهرشاني: نتطلع الى التعاون النيابي في المرحلة المقبلة وان يكون العمل من خلال الدستور.
واكد الهرشاني انه اجتمع مع الأمين العام ومستشاري مجلس الأمة, لمناقشة استعدادات الجلسة الافتتاحية وذلك كوني رئيس المجلس وفق السن .  وقال:»ناقشنا ترتيبات الجلسة الافتتاحية والية الاشراف عليها ومتابعة سير الجلسة الى حين انتخاب رئيس المجلس» وأشار إلى أن «التصويت علي منصب رئاسة المجلس سيكون الكترونيا عبر الجهاز الغانم يغادر الديوانية بعد الغذاء
 وليس هناك داعي لاستعمال الورقة فهي غير حضارية وتستخدم في بعض الحالات».
وعن طلب النائب مبارك الحجرف بان يكون التصويت ورقيا قال الهرشاني:»نود الابتعاد عن التشكيك من البداية».
وأعلن النائب عودة الرويعي للصحافيين انه سيترشح لمنصب امين سر محلس الامة . واشار الى أنه سيجرى اتصالاته مع النواب من أجل هذا الهدف  وأشار الى أن “ الوزير العيسى لن يعود وزيراً للتربية”.
وقال النائب خليل الصالح: كان اللقاء للتعارف ولم نناقش اي شيء اخر.
على هامش الاجتماع 
- انتهاء اجتماع النواب بديوان سعدون حمّاد وتوجهوا الى تناول طعام الغذاء
- خرج النائب مرزوق الغانم من ديوان حمّاد بعد الغذاء ورفض التصريح للصحافيين
- حضر اجتماع سعدون حمّاد نائبان حضرا اجتماع محمد المطير وهما عبدالله الرومي و حمود الخضير.
النواب الـ 20 الحضور
- سعدون حماد، 2- عبد الله الرومي، 3- مرزوق الغانم ، 4- خلف دميثير، 5- صفاء الهاشم، 6- طلال الجلال، 7- صلاح خورشيد، 8- عودة الرويعي، 9- صالح عاشو، 10- سعود الشويعر، 11-  حمد نبيل الفضل، 12- حمد الهرشاني ، 13- خالد الشطي، 14-  فيصل الكندري  ، 15- عيسى الكندري، 16- خليل الصالح، 17- سعد الخنفور، 18- حمود الخضير، 19- خليل أبل، 20- عسكر العنزي.