اعلنت بلدية الكويت عن تواصل إنجازات إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة العاصمة خلال أكتوبر الماضي من إصدار ( رخص سلامة رخص تشوين – استلام كفالة والإفراج عن كفالة – كتب أملاك دولة ) حيث بلغ اجمالي عدد المعاملات (562) معاملة برسوم قدرت بـ (1159) دينار كويتي.
ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار بانه تم وضع خطة عمل بناء على تعليمات رئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير م. فيصل صادق الجمعة لتكثيف الحملات التفتيشية والكشف على السكن الخاص وإصدار رخص السلامة ورخص التشوين ورفع تقرير ميدانية اول باول وسرعة الرد على الكتب الواردة من الجهات المختلفة إلى جانب تحرير مخالفات للمخالفين أنظمة ولوائح البلدية.
وبدوره أوضح مدير السلامة المهندس طارق العدواني برفع حالة الاستنفار بالادارة وذلك بناء على توجيهات مباشرة لمدير فرع بلدية المحافظة م. عمار العمار بسرعة إصدار وتجديد تراخيص السلامة لكافة أنواع المشاريع والطرق والتشوينات وقطوعات الطرق وتصاريح الخيام والدفان وتسليم الحدود للمواقع والإنشاءات المؤقتة، إلى جانب متابعة تنفيذ أحكام أنظمة السلامة وحماية المرافق والممتلكات العامة وموارد الثروة الوطنية ومتابعة كافة قرارات لجنة السلامة بالاضافة إلى مراقبة أعمال شركات ومقاولي تنفيذ المشاريع العامة والإنشاءات وأعمال الطرق والخدمات وكذا أعمال مقاولي البناء والترميم والهدم وأعمال الحفريات والتأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل وتصاريح إقامة المكاتب والمنشآت المؤقتة ومتابعة أعمالهم التأكد من إزالة المكاتب والمنشآت المؤقتة للمقاولين ورفع المخلفات وإزالة الأنقاض وتسوية مواقع العمل وما يحيط بها والتأكد من نظافتها ،إصدار شهادة سلامة ونظافة مواقع العمل لمقاولي المشاريع والإنشاءات والعمارات السكنية وبيوت السكن الخاص اعتماد تصاريح وزارة الأشغال لقطوعات الطرق والأرصفة والحفريات مع مراعاة التقيد بشروطها مراقبة الموارد الطبيعية كالدفان والرمال الخاصـة بالصناعة ومـنع الاستيلاء عليها والـمحافظة على الممتلـكات والمرافق الـعامة وتحرير المخالفات الخاصة بذلك بالتعاون مع الجهات المعنية داخل وخارج البلدية تحرير المخالفات والتنبيهات والتقارير الفنية لمخالفات السلامة وإحالتها إلى الإدارة القانونية لمتابعة سير المخالفات وحضور جلسـات الخبراء بوزارة العدل إذا تطلب الأمـر ذلك وإرسال نسخ من بياناتها لأمانة سر لجنة السلامة للمتابعة والتنسيق.
 وتابع العدواني بالقول بان الادارة قامت بإصدار عدد (84) رخص سلامة لسكن خاص، عدد (11) رخصة تشوين برسوم بلغ اجماليها (670 د.ك)، (9) رخص طرق وتشوينات طرق برسوم قدرت بـ (400)، بلغ عدد قطوعات طرق (7) برسوم بلغت (29د.ك)، عدد (2) تقارير حوادث، عدد (104) استلام كفالة مصرفية، فيما بلغ عدد الكفالات التي تم الافراج عنها (45) كفالة.
واضاف العدواني قائلا بانه تم اصدار عدد (115) شهادة سلامة لجميع المشاريع برسوم بلغت (60د.ك) وتوجيه عدد (25) تنبيه وتحرير عدد (3) مخالفات إلى جانب تحرير (4) أوامر عمل، فيما بلغ عدد التقرير الميداني وكشف المراقب (92) تقرير وعدد (55) كتاب ورادة. ومن جانب أخر أوضح م. طارق العدواني عن إنتهاء إدارة السلامة من أعمال ترحيل أكوام الاتربة والانقاض ومخلفات البناء مجهولة المصدر في الساحات الترابية بمنطقة الشويخ شارع الخليج بالقرب من ساحة العلم وقصر السلام بالتعاون مع بعض الشركات الانشائية القائمة باعمال المشاريع الانشائية بالمنطقة.
وفي هذا السياق أوضح العدواني عن قيام المراقبين بإدارة السلامة بعدة حملات ميدانية لرصد كافة المخالفات بمنطقة الشويخ حيث تبين لهم قيام بعض سائقي النسافات من ضعاف النفوس بالقاء الدفان والمخلفات سابقا في الساحة الترابية جانب شارع الخليج العربي وبالقرب من ساحة العلم وقصر السيف وذلك باستغلال وجود أعمال لمشاريع كبيرة في هذة المنطقة مثل الطرقات والجسور والمباني الحكومية، لافتا إلى أن الساحة الترابية التي يوجد بها أكوام الاتربة والمخلفات قد بلغت مساحتها (9652م2) وتقدر بحدود (300) درب أتربة.