أكد الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم د.محمد خليل أن رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد فواز الحساوي آثر الاستمرار في استكمال مهمته رئيسا للجنة ، مؤكدا في نفس الوقت أن الرئيس لم يقدم استقالته حتى يتراجع عنها ، لافتا إلى أن عضو اللجنة الوحيد الذي قدم استقالته رسميا هو نائب الرئيس أسد تقي لظروف صحية وقرار قبول استقالته من عدمها يعود للهيئة العامة للرياضة.

وأضاف خليل أن الحديث عن استقالات جماعية غير صحيح بل هناك 4 أشخاص هم من استقالوا من اللجان العاملة في الاتحاد وسيقوم الاتحاد باتخاذ الخطوات اللازمة من أجل سد الأماكن الشاغرة في أقرب وقت.

وبين خليل بأن لجنة المسابقات اتخذت القرار وقف قناعة تامة حسب النظم و اللوائح ، حيث أنها ارتأت إن ناديي الكويت والجهراء لم يخالفا اللوائح وفق كتاب مرسل من قبل لجنة الانضباط لذلك رفضت احتجاج ناديي العربي والسالمية، مبينا بأن أي نادي يعتقد وفق قناعته أن القرار الصادر بحقه غير منصف عليه اتخاذ الإجراءات القانونية لكي يضمن حقه.

وأكد خليل على أن الاتحاد حتى اليوم لم يتسلم أي كتاب من قبل ناديي العربي والسالمية يفيد بانسحابهما من الدوري ، مؤكدا ان اتحاد الكرة يعمل لمصلحة جميع الأندية وأن مسطرة القانون نافذة على الكل دون محاباة لأحد.

ونوه خليل إلى نهائي كأس سمو الأمير حفظه الله ورعاه سيقام يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير المقبل ، بينما سيقام نهائي كأس سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه في الخامسة والنصف من مساء الاثنين الموافق 26ديسمبر الحالي ، وستقام المباراتين على استاد جابر الدولي.

العربي يستنفد الطرق الشرعية

من جهة أخرى فتح مجلس إدارة النادي العربي الباب نحو استمراره في مسابقة الدوري الكويتي، والذي أعلن الانسحاب منه أمس، بعد قرار لجنة المسابقات باحتساب نتيجة مباراة العربي والكويت في الجولة السادسة من الدوري الكويتي لصالح الكويت.

وكان العربي قد تقدم باحتجاج إلى الاتحاد الكويتي، بهذا الشأن، ومن ثم تم رفضه من لجنة الانضباط، ليلجأ إلى لجنة الاستئناف، والتي أحالت الأمر للجنة المسابقات التي أيدت قرار الانضباط، بأحقية الكويت، والجهراء بنقاط المواجهتين.

وقال عضو مجلس إدارة النادي العربي عبدالرزاق معرفي عقب اجتماع دام طويلا، إن العربي سيلجأ إلى القنوات الشرعية، وصولا لأبعد مدى من الهيئات، لانتزاع حقه في المباراة قبل إعلان انسحابه رسميا من الدوري.

ولفت معرفي إلى أن إدارة العربي، اتفقت على خطواتها، ولن تتراجع عن حق النادي، أو إعلان الانسحاب.

وانتقد معرفي خطاب اتحاد الكرة، الصادر بشأن رفض احتجاج العربي مؤكدا أن الخطاب الموقع من سكرتير الاتحاد لم يوضح، سبب الرفض، أو الجهة الصادر منها، وهو ما ينم عن جهل شديد من المرسل، على حد قول معرفي.

وكشف معرفي أن العربي سيخاطب الاتحاد من جديد، لاستيضاح هذه النقاط، ومن ثم تكليف الجهات القانونية في النادي، بسلك طرقها، مشيرا إلى أن هناك خط مفتوح من مستشار النادي، لاسترجاع حقوق النادي لكافة الطرق.

جدير بالذكر أن نائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور قد أعلن أمس نية العربي في الانسحاب من الدوري، كما أعلن الحساب الرسمي للنادي، وعقب اجتماع مجلس الإدارة أن قرار الموافقة على الانسحاب جاء بموافقة جميع الأعضاء.