أعرب وزير الكهرباء والماء ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة أحمد الجسار عن الفخر والاعتزاز بنيل القارئ خالد العيناتي المركز الأول وجائزة مسابقة الشيخ جاسم بن ثاني للقرآن الكريم (أول الأوائل) التي أقيمت في دولة قطر الشقيقة.
وقال الوزير الجسار في تصريح للصحافيين على هامش استقباله القارئ العيناتي "إننا نهدي إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإلى الكويت فوز المتسابق العيناتي بالمركز الأول عن جدارة في الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم (أول الأوائل) في قطر.
وأشاد بفكرة الجائزة التي جمعت الفائزين الأوائل في كل المسابقات القرآنية الدولية مهنئا وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية الساعية بخطوات ثابتة نحو تحقيق استراتيجيتها الرائدة التي تؤكد يوما بعد يوم أنها الأجدر بالريادة والتميز والإبداع في العمل الإسلامي إقليميا وخليجيا وعالميا.
ونوه بجهود القائمين على قطاع شؤون القرآن الكريم بالوزارة على تحقيق هذا الإنجاز القرآني "الذي يضاف إلى السجل الحافل لقيادتنا الحكيمة بقيادة سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء الذين لم يألوا جهدا في خدمة كتاب الله تعالى والتشجيع عليه".
من جانبه هنأ وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد أسد عمادي الكويت بفوز المتسابق العيناتي بالمركز الأول عن جدارة في هذه المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم.
ولفت عمادي إلى أن المسابقة تنظم كل ثلاث سنوات انسجاما مع رسالة دولة قطر الشقيقة في العناية بكتاب الله العزيز ويتنافس فيه المتوجون بالمركز الأول في كل المسابقات القرآنية الدولية.
وقال إن المتسابق يجب أن يكون حاصلا على المركز الأول في إحدى المسابقات الدولية أو مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني رحمه الله فرع حفظ القرآن الكريم كاملا خلال آخر ثلاث سنوات تسبق السنة التي تعقد فيها المسابقة.
وتمنى الاستمرار في تحقيق مثل هذه الإنجازات التي ترفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية لاسيما في المجالات الإسلامية الرائدة "لنؤكد بحق أننا الأجدر بحمل راية الإبداع والتميز الإسلامي لا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي فحسب وإنما على مستوى العالم الإسلامي أجمع".
وكان القارئ الكويتي خالد جاسم العيناتي قد فاز الثلاثاء بجائزة (أول الاوائل) وهي الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن حمد بن ثاني للقرآن الكريم التي شارك فيها متسابقون من 21 دولة عربية وإسلامية.
وأعرب القارئ العيناتي عقب تتويجه بالجائزة في ختام المسابقة عن فخره واعتزازه بهذه الجائزة الدولية التي ستضع عليه مسؤولية كبرى في متابعة خدمة القرآن الكريم وتعليمه والاستمرار في مراجعته.
وأهدى هذا الفوز لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والى الحكومة والشعب الكويتي مثمنا ما تقدمه الكويت لابنائها من دعم وتشجيع لحفظ القرآن الكريم وتعلمه وتعليمه وتحفيزهم على المشاركة في المسابقات المحلية والاقليمية والعالمية.
وقد شهدت هذه المسابقة المبتكرة التي جمعت أوائل الفائزين بالمسابقات القرآنية الدولية تنافسا قويا بين 37 متنافسا حافظا لكتاب الله العزيز وتأهل منهم 10 للمرحلة النهائية قبل تتويج القارئ العيناتي الذي سلمه الجائزة وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية القطري الدكتور غيث بن مبارك الكواري.
يذكر أن الدورة الأولى من (اول الاوائل) الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم شهدت مشاركة متسابقين من الكويت وقطر والسعودية ومصر وفلسطين والجزائر وتونس والاردن والصومال وليبيا والسودان والبحرين والمغرب وموريتانيا وبنغلادش ونيجيريا وتشاد ومالي وتركيا وماليزيا والكاميرون.