كرم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل عبدالله الكندري بمنحه وسام العلوم والفنون من الطبقة الاولى .
جاء ذلك خلال احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة لفيف من الشخصيات والعلماء ورجال الدين من الدول العربية والاسلامية .
ووصف الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تكريم الرئيس المصري بأنه" يعد تكريما لدولة الكويت حكومة وشعبا ولبيت الزكاة الكويتي" وذلك تقديرا لجهوده المتميزة في مجال العمل الانساني والتنموي في مصر وفي ضوء العلاقات المتينة والراسخة بين البلدين.
وأهدى الكندري في هذا الاطار التكريم الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين .
وقال "إن هذا التكريم لا يعد تكريما لي وانما لدولة الكويت وبيت الزكاة الكويتي والمسؤولين والشعب الكويتي على دعمهم الكامل للمشاريع الخيرية التنموية التي ينفذها المكتب داخل جمهورية مصر العربية التي وكان لها بالغ الأثر في الدور الاجتماعي والتنموي ".
واعتبر أن تكريم السيسي شخصية من خارج مصر "يدل على أن هناك شعورا بالوحدة الوطنية والقومية العربية والاسلامية" معربا عن جزيل الشكر والامتنان للرئيس المصري وحكومته وشيخ الأزهر الشريف ووزير الأوقاف المصري .
واضاف الكندري أن" هذا الأمر ليس غريبا على مصر سواء بالتكريم أو قيادة الأمة العربية في كثير من المجالات" مثنيا على دور الأزهر الشريف "الذي يمثل الوسطية والاعتدال والسماحة وتقبل الأديان والعقائد الأخرى".
ومن جانبه اعرب سفير دولة الكويت لدى القاهرة محمد صالح الذويخ عن الفخر والاعتزاز بتقليد احد ابناء الكويت وسام (العلوم والفنون من الطبقة الاولى) من جانب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وقال الذويخ في تصريح مماثل ل(كونا) ان تكريم مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية هو تكريم لدولة الكويت منوها بالدور الذي يقوم به الكندري وبالأنشطة الخيرية للمكتب في كافة المحافظات المصرية.
واشار الى الايادي البيضاء لدولة الكويت والتي امتدت لتشمل دول العالم اجمع مؤكدا في الوقت ذاته ما تمتاز به العلاقات الكويتية المصرية من قوة ورسوخ.