كشف رئيس الاتحادين الاسيوي والدولي للبولينغ الشيخ طلال المحمد الجمعة عن جهود اسيوية ودولية لضم لعبة البولينغ في اولمبياد 2024 للمساهمة في تطوير وانتشار اللعبة بين جميع شرائح المجتمع.

واكد الشيخ طلال في تصريح لـ «كونا» عقب اختتام بطولة العالم الثانية لفردي البولينغ للرجال والسيدات في قطر ان الاتحادين الاسيوي والدولي للبولينغ يعملان على مواكبة انتشار اللعبة والاقبال عليها بتعزيز حضورها في البطولات القارية والدولية.
وقال ان بطولة العالم الثانية لفردي البولينغ للرجال والسيدات حققت النتائج المرجوة من خلال ما شهدته من منافسات قوية على مراكزها الاولى وتسجيل مستوى فني مرتفع لاسيما وان كل من تابع المباراة النهائية استمتع بالمستوى العالي والتنافس القوي.
واضاف ان منافسات البطولة شهدت تحقيق ارقام قياسية ونتائج متميزة ما يدل على التطور المستمر والكبير الذي تشهده اللعبة وانعكاس الجهود التي تبذلها الاتحادات الوطنية للعبة على انتشارها وتطور مستواها.
واشار الى التميز الكبير الذي شهدته منافسات بطولة السيدات على المركزين الاول والثاني بين اللاعبتين الامريكية والسنغافورية والتي لم تحسم نتائجها الا بالضربة الاخيرة مبينا ان ذلك يدل على اتساع شريحة اللاعبات وارتفاع مستواهن الفني.
واعرب الشيخ طلال عن بالغ التقدير للجهود التي بذلها الاتحاد القطري للبولينغ وعلى رأسهم رئيس الاتحاد عبدالسلام عباس لاستضافة البطولة وانجاح فعالياتها مشيدا بالمستوى المتميز للاستعدادات والاستضافة وفعالية اللجان الادارية والفنية المعنية بالبطولة.
واسفرت منافسات البطولة التي استمرت ثمانية ايام عن فوز الدنماركي يسبير اجيربوا بالمركز الاول والميدالية الذهبية برصيد 256 نقطة فيما حصل الماليزي رفيق اسماعيل على المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 205 نقاط فيما تقاسم لاعب هونج كونج ميشيل ماك والفنلندي يوناس جاهي المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي منافسات السيدات حصلت اللاعبة الامريكية كيللي كوليك على المركز الاول في البطولة وحققت 214 نقطة لتنال الميدالية الذهبية بعد فوزها في المباراة النهائية على السنغافورية نيوهوي فين برصيد 195 نقطة بينما حصلت الامريكية شانون بولوفيسكي على الميدالية البرونزية والسنغافورية شاينا ان جي على البرونزية ايضا.
وشارك في بطولة العالم الثانية لفردي البولينغ والتي اقيمت على صالة مركز قطر للبولينغ في الفترة من الثاني الى التاسع من ديسمبر الجاري تحت رعاية رئيس اللجنة الاوليمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثانى 134 لاعبا ولاعبة يمثلون 50 دولة من مختلف دول العالم.