بات ارسنال الذي سجل الكثير من الأهداف في الفترة الأخيرة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على حساب تشيلسي بعد أن سجل ثيو والكوت ومسعود اوزيل في كل شوط ليساعدا الفريق اللندني على التعافي من بدايته البطيئة ليفوز 3-1 على ستوك سيتي يوم السبت.

ومنح التحام عنيف من جرانيت تشاكا ضد جو ألين الفرصة لتشارلي آدم لوضع ستوك في المقدمة عبر ركلة جزاء عقب 29 دقيقة بعد أن سدد اللاعب الاسكتلندي الكرة بسهولة.

وزاد ارسنال من إيقاع المباراة وتعادل قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول بعد ان انقض والكوت على تمريرة عرضية من هيكتور بليرين.

وأرسل اوزيل ضربة رأس مرت من فوق رأس لي جرانت حارس ستوك ليضع ارسنال في المقدمة بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني قبل ان ينطلق اليكس ايوبي ويسدد في مرمى الضيوف ليمنح ارسنال الفوز بفارق هدفين وهو ما كان يحتاج إليه ارسنال لتصدر جدول الترتيب.

ويملك ارسنال 34 نقطة من 15 مباراة ولم يخسر منذ هزيمته في الجولة الافتتاحية.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال الذي تغلب 5-1 على وست هام يونايتد السبت الماضي و4-1 على بازل يوم الثلاثاء في دوري الأبطال "سجلنا العديد من الأهداف هذا الأسبوع ونقدم مسيرة رائعة لذا دعونا نحافظ على تركيزنا ونواصل الانتصارات."

وأضاف "البداية كانت مترددة لكن عندما تلعب بفاصل زمني عدة أيام فان الامر يكون بحاجة لبعض الوقت منك للوصول إلى إيقاعك."

ولخص والكوت -الذي كان هدفه في نهاية الشوط الأول نقطة تحول- الثقة التي تجتاح ارسنال حاليا.

وقال لاعب منتخب انجلترا "هذه أفضل تشكيلة شاركت معها في ارسنال. كل شيء في النادي في وضع جيد."

لكن الأمور لم تكن جيدة لارسنال أمام ستوك خاصة في الشوط الأول حيث ارتكب صاحب الأرض العديد من الأخطاء في التمرير.

وشكل ستوك خطورة مبكرة وأنقذ بيتر شيك فرصة من الاسباني مارك مونيسا.

وتدخل تشاكا بطريقة ساذجة على ألين قبل مرور نصف ساعة ليحتسب الحكم لي مايسون ركلة جزاء في قرار أغضب فينجر الذي قال "كنا غير محظوظين باحتساب ركلة جزاء ضدنا. أرى أنها لم تكن خطأ. اثر ذلك على الفريق ذهنيا."

ووضع آدم الكرة داخل الشباك لكن أرسنال رد بطريقة إيجابية بعد أن حول والكوت تمريرة عرضية منخفضة من هيكتور بيلرين داخل المرمى في الدقيقة 42.

وبعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني سجل اوزيل الهدف الثاني بضربة رأس.

وأنقذ شيك فرصة خطيرة من بيتر كراوتش قبل أن يحرز ايوبي الهدف الثالث لارسنال قبل 15 دقيقة من النهاية وهو الانتصار 15 على التوالي لارسنال على ملعبه أمام ستوك.