أعلن منظمو معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة أن العدد الإجمالي لزوار المعرض على مدى أيامه الثلاثة بلغ 15014 زائرا، فيما شهد المعرض في يومه الأخير تدشين أكبر لوحة للواجهة البحرية لمملكة البحرين مرسومة من حبيبات الشوكلاته بحضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني.
وشارك في المعرض الذي يعد الأول من نوعه في هذا القطاع وأقيم في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن حمود الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض 51 عارضا من 6 دول من بينها البحرين والمملكة العربية السعودية والأردن وغيرها.
 وقالت ياسمين جمال، المدير التنفيذي لشركة إيفنتس ستارتس المنظمة للمعرض إن نجاح معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة في استقطاب هذا العدد الكبير من الزوار يؤكد أهمية تسليط المزيد من الضوء على أهمية هذه الصناعة في البحرين والمنطقة، خاصة وأن هناك نحو 2200 سجل تجاري متخصص في قطاع الشوكولاتة والقهوة في البحرين على أقل تقدير، ويشمل القطاع عددا من العلامات التجارية المعروفة عالميا وخاصة المقاهي المتخصصة في تقديم القهوة ناهيك عن محلات الشوكولاتة المتخصصة ، أما حجم العمالة في القطاع فلا يقل عن 4 آلاف عامل من بينهم نسبة كبيرة من البحرينيين.
 وأكدت جمال أهمية معرض الشوكولاتة والقهوة في فتح فرص استثمارات جديدة في هذه القطاع الحيوي الذي نما بمعدل ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي فقط ، إضافة إلى فتح آفاق جديدة أمام رواد الأعمال ، واستقطاب الخبرات العالمية في هذه الصناعة . 
 وأوضحت أن المعرض يعمل وفق رؤية استقطاب المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في مكان واحد ، وأضافت في كثير من الثقافات العالمية تحضر القهوة دائما برفقة الشوكولاتة، وكلاهما يمثلان أيقونة عالمية للفرح والفخامة والمناسبات الجميلة والهدايا الفاخرة، وللإعلان عن الحب والمحبة».