تقدم النواب عبدالحميد دشي وطلال الجلال وسلطان الشمري وعبدالله المعيوف وفيصل الكندري ومبارك الحريص وماجد موسى ومحمد طنا وعودة الرويعي وسعدون حماد بطلب تخصيص ساعتين من الجلسة المقبلة لتأبين فقيد الكويت الراحل جاسم الخرافي. وقالوا في الطلب الذي تقدموا به إن الكويت فقدت أحد رجالاتها القلائل الذين اجتمعت فيهم الحكمة والصدق والامانة والتواضع وحب الوطن، مشيرين إلى أن هذا الطلب جاء ليتسنى للمجلس الموقر توثيق ما لفقيد الكويت الراحل من مكانة كبيرة في قلوب أهل الكويت.
الى ذلك واصل النواب تقديم مقتراحاتهم لتخليد ذكرى الراحل جاسم الخرافي، حيث اقترح النائب نبيل الفضل تسمية القاعة الكبرى في مجلس الأمة أو المبنى الجديد لمكاتب النواب باسم المغفور له المرحوم جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي.
وقال الفضل في اقتراحه الموجه لرئيس مجلس الامة : لا يخفى على معاليكم أن وفاة معالي السيد جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي – الرئيس السابق لمجلس الأمة الكويتي تعتبر فاجعة أليمة على الشعب الكويتي كافة، إلا أنه لا اعتراض على قضاء الله وقدره، فالعم جاسم الخرافي كانت ولاتزال مواقفه الوطنية المخلصة والوفية للكويت وللقيادة الشرعية وللشعب الكويتي، حيث كان أحد الحكماء الساعين دوما لحل الأزمات التي عصفت على الكويت على مر تاريخها السياسي، وهو يعتبر صمام الأمان النيابي في تقريب وجهات النظر بين النواب أثناء فترة عمله النيابي وما بعد ذلك منذ أن قرر اعتزال العمل السياسي، وعلى الصعيد الإقليمي والدولي كان يعتبر المغفور له بإذن الله واجهة كويتية ناصعة مشرفة أمام الأقطاب السياسية المختلفة وكان هو ناقل للسلام على مختلف الأصعدة.
وتابع : مما سبق وتخليدا لذكراه العطرة ومواقفه التاريخية وسجله الحافل بالعمل الوطني المشرف، فأنني أقترح على معاليكم أخ الرئيس الموافقة على تسمية القاعة الكبرى في مجلس الأمة الكويتي أو المبنى الجديد لمكاتب السادة النواب باسم المغفور له المرحوم جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي.
في السياق ذاته قدم النائب عبدالله المعيوف رسميا مقترحه بتسمية منطقة غرب عبدالله المبارك باسم الراحل جاسم الخرافي ، وجاء في المقترح : فجعت الكويت وأبناءها بوفاة معالي السيد جاسم محمد الخرافي رئيس مجلس الأمة السابق، وكان المرحوم بإذن الله كان له دور وطني فعّال في خدمة الكويت وشعبها. وكان صمام الأمان في أحلك الظروف التي عصفت بالكويت على مر تاريخها السياسي، وترك بصمة تفاؤل في وجدان كل كويتي وكان الداعم دوما لأعمال الخير في بقاع الأرض.
وتابع : لذلك عرفا وتخليدا لذكرى المرحوم جاسم محمد الخرافي معالي رئيس مجلس الأمة السابق اقترح ان تسمى منطقة غرب عبدالله المبارك باسم المرحوم وهذا اقل ما يمكن تقديمه لمن اخلص وأوفى للكويت وأميرها.