أصبح مستغل للأطفال جنسياً يبلغ 101 عاماً من أكبر المجرمين المدانين في التاريخ القانوني البريطاني سناً أمس الجمعة، بعد إدانته بـ21 جريمة جنسية تاريخية ضد الأطفال.

وتم تحذير رالف كلارك، من برمنغهام في المقاطعات الوسطى بإنجلترا، من أنه من غير المرجح على الإطلاق أن يطلق سراحه بعد أن وجدته هيئة محلفين مذنباً بالاعتداء الجنسي على شقيقتين في سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن الماضي.

وصارت الضحيتان، اللتان كان عمراهما بين أربعة و13 عاماً حين وقع الاعتداء، وتحدثتا إلى الشرطة بعد أن رأتا مشاركات على فيس بوك تحتفل بعيد ميلاد كلارك المائة. ونفى كلارك استغلال الأختين واتهمهما بأنهما كاذبتان.

كما أدين كلارك وهو سائق شاحنة متقاعد أيضاً بجرائم جنسية ضد صبي صغير، وقد أقر بها أثناء المحاكمة في محكمة "برمنغهام كراون كورت". وقالت المحققة إيما فينون، التي كانت جزءاً من الفريق الذي حقق مع كلارك، إن محاكمة هذا المتهم الطاعن في السن كانت مستحقة.

وأوضحت أن منتقدي هذه الخطوة عليهم أن يضعوا في اعتبارهم أن ضحايا كلارك "قضوا حكماً بالسجن مدى الحياة"- في إشارة إلى عقود من المعاناة عاشوها أثناء وبعد الاعتداء عليهم على حد سواء.

وقال القاضي ريتشارد بوند للمحكمة أنه يفكر في حكم بالسجن أكثر من 10 أعوام، وفق ما ذكرت نقابة الصحافة. وأضاف بوند: "حقيقة أنه طاعن في السن، لذلك سيكون مذهلاً إذا تم إطلاق سراحه مرة أخرى في المجتمع".

وتابع "يجب التفكير الدقيق في عقوبة هذا المتهم الاستثنائي بشكل خاص- وأنا أستخدم كلمة استثنائي بكل بساطة بسبب سنه". وسيصدر الحكم على كلارك يوم الإثنين المقبل.