أظهر تقرير صدر أمس أن كوريا الجنوبية احتلت المرتبة الأولى من بين الدول الرئيسة في العالم من حيث سرعة الإنترنت. 
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن تقرير صادر عن شركة «أكاماي كوريا» الخاصة بشبكة توصيل المحتوى والخدمات السحابية، أن متوسط سرعة الإنترنت في كوريا الجنوبية بلغ في الربع الثالث من العام الجاري 26.3 ميجا بايت في الثانية، لتحتل المرتبة الأولى عالميا للربع الـ11 على التوالي. 
وتليها هونج كونج 20.1 ميجابايت في الثانية، والنرويج 20 ميجابايت في الثانية، بحسب يونهاب. 
وبلغ متوسط سرعة الإنترنت في العالم 6.3 ميجا بايت في الثانية في الربع الثالث من العام الجاري، وهو أسرع بمقدار 21 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 
وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الأول من حيث نسبة توزيع الإنترنت ذات النطاق العريض بسرعات عشرة ميجا بايت في الثانية، و15 ميجابايت في الثانية، و25 ميجا بايت في الثانية. 
ومن جهة أخرى، أظهر أحدث تقارير مؤسسة «أكاماي» الأمريكية أن سنغافورة احتلت المركز الأول في متوسط سرعة الإنترنت وقت الذروة. 
وذكرت المؤسسة في تقريرها «حول حالة الإنترنت» أن متوسط السرعة في سنغافورة في أوقات الذروة بلغ 162 ميجا بايت في الثانية في الربع الثالث لهذا العام. 
وأفادت المؤسسة أيضا بأن متوسط السرعة العالمية للإنترنت في وقت الذروة قد زاد بنسبة 3.4 في المائة ليصل إلى 37.2 ميجا بايت في الثانية في الربع الثالث، بينما بلغت نسبة ارتفاع السرعة على أساس سنوي 16 في المائة. 
كما ذكر التقرير أن المتوسط العالمي لسرعة الإنترنت زاد بنسبة 2.3 في الربع الثالث ليصل إلى 6.3 ميجا بايت في الثانية، وهو ما يمثل أيضا زيادة نسبتها 21 في المائة على أساس سنوي.