من المقرر أن تقوم اللجنة الانتقالية باتحاد الكرة الكويتي، إجراء تحقيقات في الأحداث التي وقعت عقب مباراة الكويت والعربي في بطولة كأس سمو ولي العهد، ومن ثم توقيع العقوبات اللازمة، في ظل ترقب كبير لهذه القرارات.
وشهدت مباراة الكويت والعربي والتي أقيمت على استاد جابر الدولي، مشاجرة بين إداري النادي العربي حسين عاشور، وعدد من أنصار نادي الكويت، كادت أن تتحول إلى أحداث كبيرة لولا تدخل رجال الأمن.
صعود الحهراء
وفي سياق آخر، تمكن جمهور الجهراء من انتزاع البطاقة الثانية للتأهل إلى المربع الذهبي عن المجموعة الأولى، بعد تعادل مستحق أمام القادسية، أول المتأهلين في المجموعة.
وبدت كتيبة الجهراء، بقيادة المدرب ثامر عناد، عازمة على العودة وبقوة الى أجواء المنافسات المحلية في الموسم الحالي، بعد أداء متذبذب منذ بداية هذا الموسم.
وفي القادسية، يبدو أن الفريق، لم يدخل المباراة بثقله، في ظل إصابات، وغيابات بالجملة في الفريق، كما أن المباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل للأصفر.
السالمية يخطف بطاقة التأهل
وفي المجموعة الثانية النارية، استطاع السالمية خطف النصر بهدف للإيفواري كيتا، ليحجز البطاقة الثانية في المربع الذهبي، بعد أن أمّن تعادل الكويت والعربي، البطاقة الثانية، للأبيض، الذي سيواجه الجهراء في نصف النهائي الأربعاء المقبل.
ورغم ابتعاد الساحل، وعدم صعوده الى المربع الذهبي، فقد كسب الاحترام، بعد أن حقق ثلاث انتصارات متتالية في المجموعة، ووصل الى النقطة العاشرة، كما يستحق كاظمة أيضًا الإشادة بعد أن تمكن هو الآخر من تحقيق الفوز في ثلاث مواجهات متتالية.
وشهدت منافسات الجولة الأخيرة في الدور التمهيدي 19 هدفًا، كان لكاظمة النصيب الأكبر منها بفوزه إلى التضامن بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، فيما فاز الساحل على خيطان، بهدفين من دون رد، وفاز الصليبخات على الفحيحيل بهدفين مقابل هدف واحد، وبنفس النتيجة فاز الشباب على برقان، وبهدف من دون رد، فاز السالمية على النصر، فيما تعادل العربي مع الكويت دون أهداف، والقادسية والجهراء بهدف لمثله.