كشفت كلا من مايكروسوفت وCode.org النقاب عن تخصيص ساعة لدعم الطلاب في مدارس الكويت ، وهي حملة عالمية تجري فعالياتها أثناء الأسبوع التعليمي لعلوم الحاسوب في شهر ديسمبر ، وستعمل مايكروسوفت من خلال هذه الفعالية على تحفيز أي شخص كي يتعلم مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي الذي يعتمد على التقنية في المقام الأول.
 نظم فريق مايكروسوفت الكويت ساعة من الدورات الخاصة في مدرستين هما مدرسة أبرق خيطان الثانوية للبنات ومدرسة ابن العميد الثانوية ، حيث ألقى خبير مايكروسوفت أحمد عاشور التدريب لأكثر من 50 طالبا حول عناصر هامة خاصة بالترميز.
 بالإضافة إلى ذلك قادت أيضا «باركامب» حدث تعليمي بحضور أكثر من 30 مشاركا من مختلف المدارس في أنحاء الكويت داخل حديقة الشهيد ، وشارك الطلاب من جميع الأعمار في ساعة كاملة من التعلم الخاص بالتقنيات التكنولوجية ، كما حصلوا على شهادات معتمدة عند الانتهاء من التدريب.
تعليقا على هذا الخبر صرح السيد ساتيا ناديلا المدير العام لشركة مايكروسوفت قائلا: «نشارك هذا العام مرة أخرى Code.org كي نجعل من علوم الحاسوب يسيرة الوصول إلى الملايين من الشباب في كافة أنحاء العالم بفضل ماينكرافت وساعة البرمجة، كما يملؤني الإلهام بفضل جيل ماينكرافت الذي يرى في نفسه أكثر من مجرد لاعبين، بل مبدعين يصممون عوالم جديدة من نسج خيالهم. هذا هو الجيل الذي سوف يتخيل مستقبلنا ويستحدثه ويجعله حقيقة، يدا بيد يمكننا تسليحهم بمهارات التفكير الحاسوبي وحل المشكلات كي يستغلوا الفرص التي تنتظرهم في المستقبل».