أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود أمس الثلاثاء متانة العلاقات الثنائية المتميزة والراسخة بين دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.
ونقلت وزارة الاعلام في بيان صحفي عن الشيخ سلمان الحمود عقب لقائه رئيس دائرة الإعلام بإمارة الشارقة بدولة الامارات الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي ان العلاقات الثنائية تزداد نموا وترسيخا بين الشعبين الشقيقين بفضل الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد واخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
كما اشاد بالتطور والنماء الذي وصلت اليه العلاقات الإعلامية والثقافية الكويتية الإماراتية بفضل التنسيق والتعاون الهادف الى خدمة الأهداف الخليجية المشتركة. واشار الشيخ سلمان إلى اهمية تطوير سبل واستخدامات وسائل التواصل الاجتماعي والذي يصب في تطوير المجتمعات والأفراد إلى جانب التوظيف الأمثل لوسائل الإعلام الخليجية التقليدية والجديدة على نحو خاص من حيث تطوير المحتوى والرسالة الإعلامية لخدمة الأهداف الخليجية في ظل التطورات المتسارعة والتحديات المحدقة بالمنطقة الخليجية.
واوضح ان ذلك يتأتى من خلال التعاون والتنسيق بين الأجهزة الإعلامية الرسمية والخاصة لإبراز الانجازات الخليجية على المستويين الوطني والخليجي ومواجهة أفكار الغلو والتطرف والإرهاب التي باتت تهدد الانجازات التنموية في المجالات الأخرى.
من جانبه وجه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الدعوة لوزارة الإعلام للمشاركة في جائزة الدورة السادسة لمنتدى الاتصال الحكومي التي تنظمها إدارة الإعلام بإمارة الشارقة وسيتم خلالها إطلاق الجائزة للمرة الأولى على مستوى المؤسسات الحكومية الخليجية لما تقدمة من خدمات عبر منصات التواصل الاجتماعي.
واكد الشيخ سلطان الاعتزاز الخليجي والعربي والدولي بإنجاز الكويت مركز (الشيخ جابر الأحمد الثقافي) واصفا اياه بأنه «هدية الكويت الثقافية لدول العالم واحدى النقاط العالمية المضيئة للكويت مركز العمل الإنساني وجسرا هاما من جسور حوار الحضارات والثقافات الذي تتبنى دولة الكويت دعمه من اجل عالم يسوده الأمن والاستقرار».
وثمن القفزات النوعية التي حققها الإعلام الكويتي بقيادة الشيخ سلمان الحمود الصباح على المستويات المحلية والخليجية والدولية بما شهدته من تطور لافت في الشكل والمحتوى خاصة فيما يتعلق بتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الأهداف التنموية والفكرية في دولة الكويت.
واعرب الشيخ سلطان القاسمي عن التقدير للنجاح الكبير الذي حققته الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2016 مؤكدا ان الكويت نموذج يحتذى به لعواصم الثقافة الإسلامية المقبلة.
حضر اللقاء كل من وكيل الوزارة الاعلام طارق المزرم والوكيل المساعد لقطاع الإعلام الخارجي بالوزارة فيصل ليل المتلقم والوكيل المساعد لقطاع الأخبار والبرامج السياسية بالوزارة محمد بدر بن ناجي ونائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس التحرير بوكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي.
 من جهة أخرى أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أهمية ما تمثله الأنشطة والفعاليات الثقافية من منابر تنوير للفكر الإنساني والمجتمعي خاصة للفئات الشبابية.
وذكر بيان لوزارة الاعلام أمس الثلاثاء أن ذلك جاء خلال لقاء الشيخ سلمان الحمود برئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي حمود الرومي ونائب رئيس الجمعية يوسف عبدالرحيم بمناسبة التحضير لتنظيم معرض الكتاب الإسلامي ال42 الذي تعتزم الجمعية تنظيمه خلال الفترة من 20 حتى 29 أبريل 2017.
واضاف الشيخ سلمان ان تلك الأنشطة تثقف الشباب لتحمل مسؤوليتهم الوطنية والقيام بدورهم في البناء والتنمية على أسس صحيحة أكدت عليها قيم الإسلام الحنيف وسماحة المنهج الإسلامي.