أحرز الفارس علي الخرافي المركز الاول في منافسات قطر الدولية لفروسية قفز الحواجز على ارتفاع 120 سم بعد انهاء مضمار الحواجز على جواده (انجارين) بزمن قدره 72ر33 ثانية.
وتمكن الخرافي (بعلم الاتحاد الدولي) من تحقيق المركز الاول بعد منافسة شديدة ضمت 47 فارسا وفارسة وحل في المركز الثاني الفارس القطري محمد المري على الجواد (كوكا دي آلبا) بزمن 07ر40 ثانية.
وجاء في المركز الثالث الفارس السعودي خالد العيد على الجواد (موستيك فلايلز) بزمن 63ر40 ثانية فيما حل رابعا السعودي عبدالعزيز العيد وخامسا مواطنه مشعل الحربي.
وعبر الخرافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التتويج مساء امس الجمعة عن سعادته بتحقيق هذا الفوز وحصوله على المركز الاول لهذه المنافسات وكذلك حصوله على المركز الثاني لمنافسات فئة (140 - 145) التي اقيمت في اول ايام البطولة.
واشاد بأداء فرسان الكويت في هذه البطولة القوية وخصوصا حصول الفارسين شاكر الكاظمي ومرشود المرشود على المركزين الاول والثاني في منافسات الفئة (130 - 135) التي اقيمت في اليوم الاول مؤكدا على ادائهم المتميز في منافسة فرسان السعودية وقطر.
واهدى الخرافي هذا الفوز الى صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي متقدما بالشكر والتقدير الى شركة (زين) الراعي الرسمي له خلال هذا الموسم.
وأشاد بالخطوات السليمة التي تقوم بها دولة الكويت لرفع الايقاف الرياضي الظالم املا التوفيق لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح والمدير العام لهيئة الرياضة الشيخ احمد المنصور الصباح في مسعاهما نحو رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.
ويشارك في البطولة التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر ثلاثة ايام على مضمار الاتحاد القطري للفروسية والسباق 170 فارسا وفارسة من 12 دولة بإجمالي جوائز قدرها 349ر1 مليون ريال قطري.
ويتنافس جميع المشاركين في البطولة التي تعد احدى الجولات المؤهلة لكأس العالم ضمن الدوري العربي السبت على الجائزة الكبرى التي تبلغ 650 الف ريال قطري.