- «الأمة» يصوت على طلبات تشكيل 7 لجان مؤقتة.. ويناقش مأساة حلب اليوم

تقدم ‏النائب محمد هايف باقتراح بقانون بشأن اجراء الفحوصات للراغبين بالزواج التي تفيد خلوهم من إدمان المخدرات والحشيش والمؤثرات العقلية.
ونص اقتراح هايف على ضرورة صدور شهادة صالحة لمدة شهر واحد من الطب الشرعي بخلو الطرفين الراغبين في الزواج من الإدمان ، بسبب انتشار تعاطي المؤثرات العقلية .
من جهة أخرى، اعتمد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء و أدرج عليها مناقشة 7 طلبات نيابية لتشكيل لجان مؤقتة وهي: الشباب والرياضة والإسكان والمرأة والأسرة و«ذوي الاحتياجات الخاصة” والظواهر السلبية والمقيمين بصورة غير قانونية وحقوق الإنسان.
 اضافة الى عدد من تقارير اللجان بشأن مشاريع بقوانين حكومية محالة من المجلس السابق لياخذ المجلس قرارا بشأنها ، ومنها الإذن للحكومة في أخذ مبلغ من الاحتياطي العام يقدر بـ 600 مليون دينار كويتي لسداد المتبقي من رأسمال شركة الخطوط الجوية الكويتية
وأدرج في بند الرسائل الواردة طلب نيابي بتخصيص ساعتين من الجلسة لمناقشة قضية تطاير الحصى في الشوارع.
وفي بند الإحالات ورد تقرير ديوان المحاسبة بشأن نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة خلال الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو 2016، فيما يطلب الديوان أن يكون التقرير الدوري عن نقطة الارتباط سنويا وليس كل 6 أشهر ، ومن الملاحظات صرف نحو  82 في المئة من الميزانية المخصصة لنقطة الارتباط  بالرغم من ضعف نسب إنجاز تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل البيئة وتحميل ميزانيتها بمصروفات كان يتعين تجنيبها.
وعقب رفع الجلسة العادية يعقد المجلس جلسة خاصة مباشرة لمناقشة الطلب المقدم من 20 نائبا بشأن استنكار الوضع في مدينة حلب السورية.