أعرب وزير الصحة د.جمال الحربي عن شديد اسفه للحادث الذي تعرض له مدير المستشفى ا&O5275;ميري بقيام احد المراجعين با&O5275;عتداء عليه.
 وقال الحربي في تصريح صحافي امس ان هذا التصرف الهمجي يسيء الى سمعة المواطنين والمقيمين الذين تلتزم الوزارة بالتفاني في تقديم الرعاية الصحية لهم بجميع مرافقها الصحية وبحميع ا&O5275;وقات انط&O5275;قا من مسؤوليات الوزارة. واستنكر وزير الصحة ا&O5275;عتداءات او ا&O5275;هانات التي قد يتعرض لها ا&O5275;طباء او الهيئة التمريضية او العاملين بالوزارة؛ مؤكدا حرص الوزارة علي اتخاذ كافة ا&O5275;جراءات القانونية لحماية كرامة وحقوق العاملين بها &O5275;ننا نعيش في دولة قانون ومؤسسات و&O5275;نقبل اي تهاون في تطبيق القانون.
 وشدد د. جمال الحربي علي وصف هذا ا&O5275;عتداء المؤسف بانه حادث فردي ولن يؤثر علي الثقة المتبادلة بين العاملين بالوزارة والمستفيدين من الخدمات الصحية والذين تحرص الوزارة علي تعزيز تقتهم بها من خلال التميز بخدماتها وحفظ حقوق المرضي بالرعاية الصحية.
 واهاب وزير الصحة بالمواطنين والمقيمين النأي بانفسهم عن مثل تلك الممارسات التي يعاقب عليها القانون وتسئ الى العلاقة بين مقدمي الرعاية الصحية والمستفيدين منها.
وأكد اتخاذ الوزارة لكافة الإجراءات القانونية بحق المعتدي.
«الطبية» تستنكر 
كما استنكرت الجمعية الطبية الكويتية الاعتداء على مدير مستشفى الاميري، مطالبة في الوقت ذاته معاقبة المتسبب ومحاسبته.
وأكد الامين العام للجمعية الطبية الكويتية د.محمد القناعي بأن مسلسل الاعتداء على الاطباء والكادر الطبي عاد من جديد ليثبت ان القانون الحالي عاجز عن حماية الكادر الطبي والعاملين بالقطاع الصحي. وطالب د.القناعي في تصريح صحافي بتغليظ العقوبة على كل من يعتدي على الاطباء والكادر الطبي اثناء العمل، وذلك لتحقيق البيئة الآمنة لعمل الطبيب. وشدد على اهمية وجود وقفة جادة لوضع حد لهذه المهاترات بحياة الاطباء والكادر الطبي من وزير الصحة ومجلس الامة لاقرار قانون «مزاولة مهنة الطب»و الذي حرصت الجمعية الطبية بتغليظ عقوبة الاعتداء على الاطباء والكادر الطبي فيه والذي تم الانتهاء من صياغتة لأكثر من عام خلال لجنة وزارية مشتركة.
ودعا وزير الداخلية بزيادة نقاط الامن بالمستشفيات وذلك لتوفير البيئة الامنة للموظفين والمراجعين في المستشفيات، وحمايتهم ممن يثير الشغب ويتطاول على القانون.
ووجه د.القناعي دعوته لكل طبيب متضرر، قائلا :الجمعية الطبية الكويتية توفر محامي دون مقابل لرفع قضايا الاعتداء على الاطباء. 
و طالب وزارة الصحة بزيادة الحملات التوعوية لإعادة الثقة بالكوادر الطبية والخدمات الصحية مما سيكون لهذه الحملات اثر ايجابي للمراجعين والمرضى متلقين الخدمات الصحية بالبلاد.