أوضح د. المنذر الحساوي - رئيس قسم المشاريع الطبية في لجنة جنوب شرق آسيا بجمعية إحياء التراث الإسلامي - أن اللجنة نفذت خلال العام الحالي 2016 العديد من المخيمات الطيبة في دول جنوب شرق آسيا. 
وذكر د. الحساوي بأن اللجنة أقامت المخيم الطبي السادس في كمبوديا تحت شعار يحمل اسم: (يدا واحدة ضد الايدز والملاريا)، وذلك بالتعاون مع فريق الأطباء التطوعي في كمبوديا. وقد تم تنفيذ المخيم الطبي في محافظة بورسات، وفي مستشفى الكويت في محافظة كندال.
كذلك نفذت اللجنة مخيما آخرا في منداناو جنوب الفلبين: تحت شعار: (مخيم العيون المجاني الثالث لمكافحة العمى)، وقد أقيم في مدينة باغديان، وتم خلاله إجراء عدد 104 عمليات للعيون.
واستطرد د. الحسـاوي في هذا السياق بأن جمهورية اندونيسيا كان لها النصــــيب الأكبر من المخيمات الطبية هذا العام، حيث تم فيها إقامة أربعة مخيمات طبية لمكافحة العمى وعلاج البصر، فقد أقيم مخيم العيـــون الأول في مستشفى عائشية بمحافظة جاوى الوسطى، والمخــيم الثاني أقيم في مستشفى التراث الاسلامي بمدينة جوكجاكرتا، فـي حين أقيم المخيم الثالث في مستشفى عائشية بمحافظة جاوى الوسطى أيضا، أما آخر هذه المخيمات الطبية وهو الرابع فقد أقيم في مدينة جوكجاكرتا.
ولفت الى أن اللجنة تستعد لإقامة مخيم طبــي خامس في اندونيسيا من المقرر إقامته في نهاية العام الجاري. 
وبين أن مئات المرضى استفادوا من الخدمات الطبية المتنوعة التي قدمتها هذه المخيمات من إجراء عمليات للعيون على أيدي أطباء متخصصين، وفحص وتشخيص وتوزيع نظارات طبية، مبينا أن الكثير ممن أجريت لهم عمليات في العيون تحسن بصرهم، أو رد إليهم بفضل الله تعالى وتوفيقه. 
وشكر د. الحساوي الجهات المتبرعة وأهل الخير الذين ساهموا في تمويل هذه المخيمات التي رسمت البسمة على وجوه المرضى، وساهمت في إسعاد المرضى من الفقراء وتوفير العلاج المجاني له