أعلنت شركة "طيران الإمارات" اليوم الخميس أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة رولز رويس البريطانية حيال مسألة تقنية مرتبطة بمحركات طائرات "إيرباص إيه 380" العملاقة، مؤكدة تسلم طائرة من هذا الطراز هذا الأسبوع.

وقال متحدث باسم الشركة: "طيران الإمارات تؤكد أنها توصلت إلى اتفاق مع رولز رويس حيال المسألة التقنية المرتبطة بمحركات طائراتنا من طراز إيه 380"، وأضاف: "تسلمنا طائرة إيه 380 تعمل بمحرك رولز رويس هذا الأسبوع"، على أن تتسلم الشركة الإماراتية ومقرها دبي طائرتين إضافيتين من الطراز ذاته قبل نهاية العام الحالي.

كما أنها تستعد لتسلم مجموعة أخرى من طائرات "إيه 380" وكذلك من طائرات "بوينغ 777" خلال العام 2017.

وكانت إيرباص أعلنت أمس الأربعاء أنها سلمت "طيران الإمارات" طائرة "إيه 380" تعمل بمحرك رولز رويس بعد يوم من تأكيدها أنها ستؤجل تسليم 12 طائرة لمدة عام بناء على طلب الشركة الإماراتية التي ترغب في اقتناء أحدث محركات رولز رويس، وفقاً لمصادر مطلعة.

وقال متحدث باسم رولز رويس: "نواصل العمل عن قرب مع إيرباص وطيران الإمارات من أجل تلبية احتياجاتهما".

وأعلنت طيران الإمارات في نوفمبر(تشرين الثاني)، عن شكوى تتعلق بمصاعب تقنية مرتبطة بمحركات ترنت 900 التي تصنعها رولز رويس لطائرات "إيه 380".

واختارت إيرباص في إبريل(نيسان) 2015 رولز رويس لتزويد 50 طائرة من طراز "إيه 380" التي تتسع لـ500 راكب في اتفاق بلغت قيمته نحو 9.2 مليار دولار.

وطيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات "إيرباص إيه 380" و"بوينغ 777" العملاقتين في العالم، وتسير رحلات لأكثر من 153 وجهة انطلاقاً من مطار دبي، مستخدمة أسطولاً يبلغ 250 طائرة.

وإلى جانب "طيران الإمارات" تملك شركات أخرى طائرات من طراز "إيه 380" مزودة بمحركات رولز رويس وبينها كوانتاس الأسترالية و"طيران سنغافورة".