أنهى فريق الكويت لكرة القدم تدريباته على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة القطري الذي سيكون اليوم مسرحاً للقاء الذي يجمعه مع الشرطة العراقي في دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وحدد الاتحاد الآسيوي طاقما تحكيميا صينيا لقيادة المباراة وسيكون الحكم الرابع من طاجيكستان، ومقيّم الحكام من فلسطين، والمراقب من تايوان.
ويعتبر استاد الوكرة ملعبا لفريق الشرطة لكونه متصدراً لمجموعته الثانية ضمن الدور الاول برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الجزيرة الأردني.
بينما احتل  الكويت المركز الثاني في مجموعته الرابعة خلف الجيش السوري (14 نقطة) بعدما تعرض في آخر لقاءاته لخسارة أمام الرفاع البحريني 1-2، ليتجمد رصيده عند عشر نقاط.
وتقام مباريات دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وأكد محمد ابراهيم مدرب الكويت أن  فريقه في حالة جيدة بعد خلود اللاعبين إلى الراحة عقب موسم طويل وشاق، وإن الهدف يتمثل في حصد اللقب وهو ما يحتم تجاوز الشرطة.
بينما شدد مدرب الشرطة ثائر جسام على أن مباراة فريقه مع الكويت لا تقبل القسمة على اثنين وان اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز وان الفريق يسعى للذهاب بعيدا في البطولة، مبينا أن «الكويت» من الفرق الجيدة وسبق له أن توج باللقب وتغلب على اربيل العراقي.
وكان لاعبو الأبيض قد أدوا تدريبا قويا أول امس حاول من خلاله محمد ابراهيم الاطمئنان على عناصره التي سيعتمد عليها في مواجهة الشرطة، وظهرت بوادر خير بأن يلحق فهد العنزي بالمباراة بعدما اكد الجهاز الطبي بأنه تعافى من الاصابة وانه قادر على اللعب لكنه ترك الامر لتقديرات المدرب، والامر نفسه بالنسبة للعماني عبد العزيز المقبالي الذي غاب خلال الفترة الماضية بداعي الإصابة، حيث اكد الجهاز الطبي بأنه بات الان تحت تصرف الجهاز الفني.
وقال عادل عقلة مدير الكرة في نادي الكويت أنه يثق في أن لاعبي فريقه سيكونون على قدر مسؤولية التحدي وانهم لن يبخلوا بأي جهد لاسعاد جماهيرهم.
وقال «نحترم المنافس ونتوقع مباراة قوية لان الشرطة من اقوى الفرق العراقية حيث يضم في صفوفه خمسة لاعبين دوليين اضافة الى ثلاثة لاعبين محترفين ساهموا في تطوير مستواه في الفترة الاخيرة لكننا سنسعى جاهدين الى تقديم اداء يليق بسمعة الكرة الكويتية مع تتويجه بنتيجة ايجابية تكفل لنا بلوغ دور الثمانية».
ويؤدي الشرطة ايضا تدريبه الاخير على ملعب المباراة بعدما اكتملت صفوفه بوصول السوري حمدي المصري الذي تخلف عن الفريق بسبب تأخر تأشيرة دخوله الى قطر.
واكد هاشم رضا المدير الاداري للفريق بأن المدرب سيحدد تشكيلته التي سيواجه بها الكويت على ضوء التدريب الأخير الذي سيشارك فيه اللاعبون كافة.