أشاد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الجمعة بجهود المنظمات الانسانية لإغاثة النازحين السوريين من شرق مدينة حلب.
وقال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبل مغادرته مطار (غازي عنتاب) جنوب شرقي تركيا ان الهلال الأحمر الكويتي ونظيريه القطري والتركي اضافة الى مؤسسة الاغاثة الانسانية التركية قاموا بأدوار متميزة ونوعية ذات قيمة انسانية في تقديم الإغاثة للسوريين سواء في الداخل أو في تركيا.
واضاف ان الهلال الأحمر الكويتي قدم نموذجا انسانيا من خلال تنوع المساعدات للنازحين السوريين سواء من المواد الغذائية والصحية وتوفير الوقود للتدفئة والملابس وكسوة الأطفال أو لجهة العيادات المتنقلة وتوزيع الرغيف بشكل يومي على النازحين السوريين من حلب.
واوضح الساير ان المبادرات الانسانية للهلال الأحمر الكويتي تساهم بقدر المستطاع في التخفيف من أزمة النازحين السوريين من حلب واصفا الأزمة السورية ب"المعقدة والحرجة" والتي تتطلب تكاتف الجهود الانسانية بين المنظمات الإغاثية.
وبين ان الجمعية ستواصل التزامها ومشاوراتها مع الأطراف المعنية بالأزمة الانسانية في سوريا وتقديم يد العون والمساعدة من أجل إنهاء تلك المأساة الإنسانية الكبرى.
وأكد ان الجهود التي تبذلها دولة الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مجال الإغاثة الإنسانية والرعاية الصحية ومساعدة الأشقاء في سوريا تعد جهودا متميزة ذات رؤية حكيمة.
ولفت الى تطابق الأهداف بين جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية التي تعمل تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في تنسيق المساعدات الإغاثية والانسانية مشيرا الى التنسيق بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره القطري في إغاثة النازحين السوريين من شرق حلب.
وثمن تفاعل أهل الخير في دولة الكويت مع حملة التبرعات التي اطلقتها الجمعية تحت اسم (صرخة حلب) معربا عن شكره لفيض عطائهم من التبرعات التي أسعدت الأشقاء السوريين بكل فئاتهم سواء كانوا كبارا أم أطفالا يحتاجون إلى أبسط متطلبات الحياة من غذاء وخبز ووسائل تدفئة وبطانيات تقيهم برد الشتاء القارس.
وشدد الساير على ان جهود الإغاثة المقدمة من الهلال الأحمر الكويتي للنازحين السوريين من حلب تأتي تجسيدا لدورها الإنساني وسعيا منها لأن يكون المستفيدون من خدماتها الإنسانية هم أكثر الناس حاجة لها.
ونفذ فريق ميداني بجمعية الهلال الأحمر الكويتي برئاسة الساير برنامجا في تركيا تضمن المساهمة في جهود الاغاثة للنازحين السوريين من مدينة حلب والعمل على توزيع مواد إغاثية متنوعة على النازحين ودعم عائلات أيتام وتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات ومنظمات انسانية منها جمعيتا الهلال الأحمر القطري والتركي ومؤسسة الإغاثة الانسانية التركية لإغاثة النازحين.
وضم الفريق الكويتي رئيس وفد الجمعية الى تركيا الدكتور مساعد العنزي ومدير العلاقات العامة والاعلام بالجمعية خالد الزيد.
وسيواصل الفريق الميداني بالجمعية برنامج الاغاثة للنازحين السوريين بوفد يضم منسق ادارة الشباب والمتطوعين بالجمعية شملان فخرو والمتطوعين محمد ضيف العنزي وخالد المطيري.