قدم النائب عسكر العنزي ثلاثة اقتراحات لتخليد اسم رئيس مجلس الأمة الراحل جاسم الخرافي الاول بتسمية قاعة الاحتفالات الكبرى في مجلس الامة او المبنى الجديد لمكاتب النواب باسم الخرافي، وتسمية طريق الدائري الاول، أو مشروع مدينة المطلاع السكني او مشروع منطقة غرب عبدالله المبارك السكنية باسمه.
وجاء في الاقتراح الاول : فقدت الكويت برحيل رئيس مجلس الامة السابق العم جاسم الخرافي احد رجالاتها القلائل الذين اجتمعت فيهم الحكمة والصدق والخير والامانة والتواضع وحب الوطن، وكان للفقيد يرحمه الله دورا كبيرا في تاريخ مجلس الامة سواء من خلال عضوية المجلس منذ 1975 او من خلال رئاسته للمجلس من 1999 وحتى 2009، وكان لزاما على مجلس الامة ان يخلد ذكرى رئيسه السابق نظرا للمكانة الكبيرة للراحل في قلوب النواب السابقين والحاليين وكذلك لمكانته في قلوب اهل الكويت.
لذلك أتقدم بالاقتراح التالية راجيا عرضه على المجلس الموقر، ونص الاقتراح : تسمية قاعة الاحتفالات الكبرى في مجلس الامة او المبنى الجديد لمكاتب النواب باسم المغفور له رئيس المجلس السابق المرحوم جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي، تقديرا للفقيد وتخليدا لذكراه العطرة ومواقفه التاريخية وسجله الحافل بالعمل الوطني المشرف.
 اما الاقتراح الثاني فجاء فيه :  رحيل رئيس مجلس الأمة السابق العم جاسم الخرافي كان فاجعة أليمة على الشعب الكويتي كله، فالفقيد كانت له مواقفه الوطنية المشهودة خاصة ومساعيه لتقريب وجهات النظر بين النواب خلال توليه رئاسة المجلس، وتغليبه الصالح العام وحفاظه على الوحدة الوطنية خاصم وقت الأزمات التي كادت ان تعصف بالكويت .
لذلك أتقدم بالاقتراح برغبة التالي راجيا عرضه على المجلي الموقر، ونص الاقتراح : تسمية طريق الدائري الاول باسم رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي تخليدا لذكراه وتقديرا لتاريخه الوطني.
وفي الاقتراح الثالث قال عسكر :  رحل عن عالمنا رئيس مجلس الامة السابق العم جاسم الخرافي يرحمه الله، بعد رحلة طويلة من العمال البرلماني والسياسي كانت كلها في خدمة الكويت واهلها،  وسيظل الخرافي في قلوب الكويتيين جميعا، فإن كان قد رحل بجسده فانه باق بإعماله البرلمان والسياسية الخالدة في قلوب كل الناس.
 وكان المرحوم جاسم الخرافي خلال ترؤسه لمجلس الأمة بمثابة صمام الأمان في أحلك الظروف التي عصفت بالكويت خلال السنوات الأخيرة، وكان من الداعمين الأساسيين دوما لأعمال الخير في بقاع الأرض.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر، ونص الاقتراح : تسمية مشروع مدينة المطلاع السكني او مشروع منطقة غرب عبدالله المبارك السكنية باسم المرحوم جاسم الخرافي.