أوضح مدير إدارة الأغذية المستوردة م. الحميدي المطيري عن اهتمام الاداره بمتابعة توصيات اللجنة العليا لسلامة الأغذية التي تختص بالمنع والسماح لدخول بعض أنواع الاغذية إلى البلاد أو وضع اشتراطات معينه في حال حدوث طارىء أو مستجد.
 وأكد المطيري بأن اللجنة العليا لسلامة الاغذية قد قامت برفع الاجراءات الاحترازية التي تم عملها مسبقا اتجاه الفراولة المصرية مشيرا إلى أن الادارة قد قامت بإلغاء التوصيات التي تم إصدارها بالسابق اتجاه هذا المنتج والسماح بدخوله مع استمرار الفحص المخبري الاعتيادي للفراولة الطازجة والمجمدة.
 وبين المطيري دور البلدية تجاه السماح بدخول الفراولة المصرية الطازجة والمجمدة مشددا عن وجوب تواجد الشهادة من وزارة الزراعة المصرية التي تفيد بخلو المنتج من الفايروس الكبدي ( A ) كشرط أساسي للبدء باستقبال المعاملة ومن ثم تقوم الإدارة بارسال عينات من المادة الغذائية للفحص المخبري مع حجز البضاعة لحين وصول نتيجة المختبر بالصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
 وأشار المطيري بدور أفرع البلدية في المحافظات الست والتي تقوم بأخذ عينات من الأسواق على فترات متفاوتة وارسالها إلى مختبر ووزارة الصحة للتأكد من خلو هذه المنتجات من أي الفايروسات تضر بصحه المستهلك.