تتواصل ردود الافعال النيابية بشأن تهريب الحاويات ، ودعا النائب محمد هايف نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح الى ايقاف مدير عام الجمارك عن العمل واحالته إلى النيابة العامة على خلفية الخروقات في ملف اختفاء الحاويات من ميناء الشويخ داعيا إلى إعادة الأمور في نصابها وفي حال استمرار التجاوزات في الجمارك فإن ذلك يرقى إلى مساءلة الوزير  .
وقال هايف في مؤتمر صحافي إن الحاويات المهربة فتح الباب على مصراعيه لبحث الفساد والتجاوزات والانفلات في الجمارك مؤكدا أن أمن البلاد خط احمر وأن اختراق البلاد عن طريق المنافذ أمر خطير ولن يعفى اي وزير من المحاسبة ونحن نعيش في منطقة ملتهبة والبلد مستهدف من تجار المخدرات وشبكات تجسسية أو الاحداث التخريبية منبها إلى أنه تطرق إلى اختفاء الحاويات في حملتي الانتخابية  .
وذكر هايف أن انفلات الجمارك أمر في غاية الخطورة في ظل استهداف البلاد من تجار المخدرات والأعمال التجسسية والتخريبية مشددا على ضرورة ايقاف مدير عام الجمارك فورا وإحالته الى النيابة العامة بسبب التجاوزات في قضية الحاويات وأن استمراره في عمله يرقى لمساءلة وزير المالية .
ودعا هايف وزير المالية إلى اعادة برمجة الجمارك مجددا مؤكدا أننا لن نقف مكتوفي الايدي امام انهيار هذه الادارة المهمة وننتظر اجراءات عاجلة لاعادة الأمور الى نصابها وتنظيف الادارة من الفساد.
وأكد هايف أن لديه معلومات خطيرة تشير الى وجود اهمال وتعمد بالإضافة إلى وجود قيادات ورؤوس فساد أدينوا باحكام قضائية مطالبا بإعادة برمجة الجمارك للمحافظة على الأمن بالبلد بجميع اشكاله وعموما الإدارة في الجمارك شبه منهارة وننتظر اجراءات الوزير .
بدوره  أعلن النائب ثامر السويط اعتزامه تقديم طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في قضية تهريب الشاحنات والحاويات مؤكداً إن ملف الجمارك يجب أن يُفتح على مصراعيه بعد تكرار الخروقات التي تهدد أمن الكويت.  وقال السويط في تصريح صحافي أن وزير المالية أنس الصالح على المحك في هذه القضية التي سبقتها تجاوزات خطيرة شهدتها الجمارك دون أن يحرك ساكناً.
وطالب وزير المالية بالتجاوب مع طلب التحقيق الذي سيكون حاضراً على جدول الجلسة المقبلة ووضع كافة الحقائق على طاولة اللجنة، مشيراً إلى أن على الصالح أن يقدم للمجلس خلال الجلسة بياناً تفصيلياً عن ملابسات الموضوع وإجراءاته لمحاسبة المسؤولين.
وأثنى السويط على جهود وزير الداخلية خالد الجراح في القبض على الجناة و ضبط الحاويتين اللتين تم تهريبهما من ميناء الشويخ دون إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة.