أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن مشروع جامعة الشدادية ينفذ طبقا للقانون وللتواريخ الزمنية المحددة مسبقا مضيفا أن هناك تقارير دورية تقدم لمجلسي الامة والوزراء عن المشروع الذي سيتم الانتهاء منه عام 2019.
وبين أنه يتابع المشروع وعلى اطلاع تام على مراحل تنفيذه، لافتا الى ان من يزور موقع المشروع سيلاحظ حجم الانجاز على ارض الواقع.
وأوضح أنه لا يوجد مشروع انشائي إلا وفيه بعض الصعوبات التي تعترض سير عمله ومنها دورة مستندية أحيانا لكن المشروع بحسب التقارير يسير وفقا للخطة الزمنية المحددة له.
وأكد الفارس خلال جولة تفقدية على لجان اختبارات المرحلة الثانوية في منطقتي (مبارك الكبير) و(الأحمدي) التعليميتين أمس حرص وزارة التربية على توفير الاجواء الملائمة للطلبة خلال فترة أدائهم اختبارات المرحلة الثانوية ومتابعة ما تقوم به المدارس في هذا الإطار.
وقال إن (التربية) توجه المسؤولين في المناطق التعليمية لإشاعة الأجواء التي تزيل التوتر لدى بعض الطلاب والطالبات خلال فترة الاختبارات.
وأضاف أن اختبارات المرحلة الثانوية تعتبر مصيرية لطلبة الصف ال12 لأنها ستؤثر على النسبة النهائية لهم معربا عن الأمل في أن تحقق لهم هذه الاختبارات الطموح الذي يسعى إليه كل منهم.