أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن قيام مفتشي فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية بشن حملة واسعة على مطاعم الوجبات السريعة والإعلانات التجارية في عموم المحافظة اسفرت عن تحرير عدد (62) مخالفة للائحة النظافة العامة والإعلانات والأغذية.
وأوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة خالد الردعان بأن مخالفات مطاعم الوجبات السريعة متنوعة وأغلبها يقع بسبب استخدام العمالة الغير مؤهلة والتي لم يتم تدريبها وتأهيلها بإرشادات السلامة الشخصية وإرشادات المحافظة على الصحة العامة.
وأشار الردعان إلى أن المفتشين بالفريق يشددون علي وجود التراخيص اللازمة وعدم تكرار استخدام زيوت الاطعمة واستخدام القفازات اثناء اعداد وتداول الاغذية والتخزين الجيد وعدم العشوائية في التخزين مبيناً مخاطر التخزين السيئ حيث يتسبب في فساد الاغذية والتي تضر بسلامة وصحة المستهلك كما انهم يقومون بالتأكد من تاريخ صلاحية وانتهاء المنتج.
وقال الردعان أن الحملة أسفرت عن تحرير عدد (13) مخالفة للائحة النظافة وتحرير عدد (18) مخالفة للائحة المحلات المقلقة للراحة والإعلانات إلى جانب تحرير عدد (31) محالفة للائحة الأغذية.
ترأس الحملة رئيس فريق الطوارئ خالد الردعان وشارك فيها كل من نائب رئيس فريق الطوارئ عباس الأسود ومشرفي النوبة ( أ, ب ) فيصل الكندري حسين دشتي والمفتشين محمد القديحي، مرتضى المسلم، علي فرس، حميد الفودري، خالد قمبر،جاسم الخشاب، علي القلاف، فيصل المطيري، فيصل الناصر ومجبل العازمي.