طالب النائب خالد الشطي وزير التربية والتعليم العالي بالإيعاز لمن يلزم بضرورة التقييم الأكاديمي للإختبار الموحد لمادة الرياضيات "القسم العلمي" الصف الثاني عشر.
وقال الشطي في تصريح امس ان مدة الإختبار لا تتناسب علمياً وأكاديمياً مع عدد الأسئلة المقالية الهائل والأسئلة الموضوعية التعجيزية، مما جعل أبنائنا وبناتنا لا سيما المتفوقين والمتفوقات أصحاب النسب العالية والعقول الفذة وهم مستقبل البلد وعماد الوطن، في حالة من اليأس والإحباط!
وتابع الشطي: ان ذلك يؤثر على مستقبلهم الدراسي الواعد وطموحاتهم العلمية ، لذلك لا بد من إعادة النظر في هذا الإختبار بما يتناسب والمعايير الأكاديمية.
ودعا الشطي لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية الى متابعة مدى صحة سياسة عدم تمكين الطلبة وتعجيزهم من الإلتحاق بجامعة الكويت لإفساح المجال للجامعات الخاصة.
وفي ختام تصريحه قال الشطي "ورسالتي إلى أبنائنا الطلبة بأن يعكفوا على المثابرة والمذاكرة للمواد الأخرى، فإن السيد الوزير -بلا أدنى شك- سيضع الأمور في نصابها الصحيح".