طالب النائب خالد الشطي وزير التربية والتعليم العالي ‏بالإيعاز لمن يلزم بضرورة التقييم الأكاديمي للإختبار الموحد لمادة الرياضيات "القسم العلمي" الصف الثاني عشر.
وقال الشطي في تصريح امس ان ‏مدة الإختبار لا تتناسب علمياً وأكاديمياً مع عدد الأسئلة المقالية الهائل والأسئلة الموضوعية التعجيزية، مما جعل أبنائنا وبناتنا لا سيما ‏المتفوقين والمتفوقات أصحاب النسب العالية والعقول الفذة وهم مستقبل البلد وعماد الوطن، في حالة من اليأس والإحباط!
‏وتابع الشطي: ‏ان ذلك يؤثر على مستقبلهم الدراسي الواعد وطموحاتهم العلمية ، لذلك لا بد من إعادة النظر في هذا الإختبار بما يتناسب والمعايير الأكاديمية.
ودعا الشطي لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية الى ‏ متابعة مدى صحة سياسة عدم تمكين الطلبة وتعجيزهم من الإلتحاق بجامعة الكويت لإفساح المجال للجامعات الخاصة.
وفي ختام تصريحه قال الشطي "‏ورسالتي إلى أبنائنا الطلبة بأن يعكفوا على المثابرة والمذاكرة للمواد الأخرى، فإن السيد الوزير -بلا أدنى شك- سيضع الأمور في نصابها الصحيح".