اكدت ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية حرصها على التواصل مع موظفي الشركة وأعضاء نقابة العاملين بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وعرض الصورة كاملة امام الجميع بكل شفافية.
وقالت ادارة الكويتية في بيان صحافي اليوم ردا على دعوة مجلس نقابة العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لاعضائها والعاملين في الكويتية المشاركة في وقفة احتجاجية امام مبنى الادارة يوم الاثنين المقبل انها "تود تاكيد اسفها لمثل هذه الدعوات المعطلة لمسيرة التطوير".
واضافت ان تواصلها مع موظفي الشركة واعضاء النقابة للتحقق من صحة المعلومات الموجهة والتي لوحظ "تكرار عدم دقتها" ولعرض الصورة الكاملة امام الجميع بكل شفافية مضيفة ان الخطوط الجوية الكويتية تحتفظ بكافة حقوقها القانونية فيما يتعلق بنشر أي بيانات "غير دقيقة يمكن أن تنطوي على مساس بصورتها التجارية".
وافادت انها تؤمن بأن العنصر البشري هو أساس النجاح والتغيير للأفضل وهو عمل دائم ومستدام وإن الاتهامات الموجهة لإدارة الشركة في كتاب دعوة النقابة "مغلوطة" مبينة أن الاجراءات التي تتبعها الشركة هي لمصلحة الموظفين من حيث كونها تهدف إلى رفع الانتاجية ومواكبة التحديات الحالية والمستقبلية.
وذكر البيان ان (الكويتية) تتبع أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية من حيث التخطيط والتنفيذ لتتواكب مع التطورات المتسارعة في قطاع الطيران من خلال وضع خطط وظيفية واضحة وتهيئة المناخ الملائم الذي يدفع العاملين إلى التطور الذاتي الممنهج بما يسهم بقوة في تحقيق الأهداف المستقبلية للشركة.
واكد أن تنظيم الأوضاع الوظيفية للمحولين الى الحكومة إنما يتم بتوجيه من مجلس الأمة والجهات الحكومية المختصة وإن عقد العمل بتعريفه العام هي تلك العلاقة التي تقوم بين صاحب العمل (شركة الخطوط الجوية الكويتية) والعاملين لديها وإن العلاقة القائمة بين الطرفين تقوم على أساس من التفاهم بين الأطراف ضمن إطار القوانين والتشريعات التي تلتزم الشركة بتنفيذها.
واشار الى ان تحديد القيمة والأهمية النسبية لكل وظيفة في (الكويتية) وتحديد الدرجات الأجرية للوظائف هو من أوليات الإدارة الرشيدة و هي لا تعني أبدا الانتقاص من حقوق الموظف ومكتسباته بل هي بالعكس تماما تضمن لهم مزايا وظيفية مشروعة وأكثر استقرارا بما يتناسب مع الخطط الاستراتيجية الخاصة بالتغيير والتي تعمل على تحقيق مكاسب مستقبلية للموظف.
وقال البيان ان شركة الخطوط الجوية الكويتية باعتبارها شركة مملوكة للحكومة بالكامل معنية بالوصول إلى توازن مالي واضح يلزمها اتباع منهجية مالية تهدف إلى خفض النفقات ورفع ايرادات الشركة.
وذكر إن العديد من القرارات التي اتخذتها إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية هي جزء من حزمة لازمة لتطوير وتعزيز فاعلية عمليات الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت وذلك من خلال مراجعات معمقة لأداء الشركة والالتزام باالخطط الاستراتيجية التي تعتزم الشركة على مدى السنوات الخمس المقبلة المضي في تحقيقها وفقا لأفضل المعايير المتبعة عالميا لاستعادة مكانة (الكويتية) لتصبح شركة الطيران المفضلة لربط الكويت بالعالم.
وكانت نقابة العاملين في الكويتية والشركات التابعة لها دعت في بيان يوم امس الى وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل بسبب ما اعتبرته "تلاعبا بمصير العاملين وانتقاص من حقوقهم المشروعة واهدار مكتسباتهم الوظيفية".
وذكرت في بيانها ان تلك الدعوة جاءت "لعدم تعاون الادارة وضربها لاحكام القانون رقم 6/2008 وتعديلاته اللاحقة بعرض الحائط".