بحضور وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية محمد الجبري أقامت وزارة الاوقاف والشئون الاسلامية مؤتمرها الصحفي لإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده العشرين (امتنان لأهل القرآن قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الامانة العامة للأوقاف وقال الوزير الجبري في كلمته:
نيابة عن إخواني في الأمانة العامة للأوقاف واللجنة الدائمة المنظمة لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده العشرين (امتنان لأهل القرآن)، أقف هنا لأشكر الله تعالى على نعمته وتوفيقه في هذه المسابقة واستمرارها حتى هذا اليوم.
ويطيب لي أن أتوجه بالشكر لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرعايته لهذه المسابقة وحرص سموه على تنشئة أبناء الكويت على تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة والبعيدة عن الغلو والتطرف.
وأضاف الجبري لعل من مؤشرات حب أهل الكويت لكتاب الله المجيد، وتمسك أبنائهم به زيادة عدد المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقة لهذا العام 2016م عن العام السابق بحمد الله وفضله، ليصل عددهم إلى 2022 متسابق ومتسابقة يمثلون عدد 39 جهة حكومية وخيرية داخل دولة الكويت.
وقال يسرني اليوم أن أعلن عن أسماء كوكبة جديدة من حفظة كتاب الله عز وجل في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده العشرين (امتنان لأهل القرآن)، لعام 2016، حيث بلغ عدد الفائزين 201 فائز من الذكور والإناث في مختلف شرائح وفئات المسابقة.
واضاف الجبري يسرني أن أعلن نتائج الشرائح الجديدة التي تم استحداثها بفضل الله تعالى هذا العام والمتمثلة في لجنة بريطانيا، والتي شارك فيها 25 متسابقا ومتسابقة، وفاز منهم خمسة متسابقين.
 بالإضافة إلى اللجنة الخاصة بكبار السن، والتي شارك فيها 105 متسابقا ومتسابقة، فاز منهم عدد 11 متسابقا.
وفي ختام كلمته تقدم الجبري بالشكر للأمانة العامة للأوقاف واللجان المنظمة والعاملة في المسابقة كما شكر المتسابقين والمتسابقات وأولياء أمورهم، إضافة الى المحكمين والمحكمات على جهودهم المبذولة.
كما شكر كل من ساهم بجهده ووقته في إنجاح هذه المسابقة التي تهدف إلى تشجيع أبناء الكويت وحثهم على حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده انطلاقا من رسالة الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه بالأمانة العامة للأوقاف.