احتفلت إدارة مساجد حولي عقب صلاة الجمعة الفائت بسبعة عشر مجازا بالقراءات العشر من مسجد مريم أحمد حسن بمنطقة السلام في حفل جاء برعاية وزير الأوقاف محمد الجبري وناب عنه وكيل شؤون القران الكريم والدراسات الإسلامية وليد العمار وبحضور مدير إدارة مساجد حولي الدكتور خالد الحيص
المشروع الذي أشرف عليها إمام المسجد الشيخ محمد الجيلاني حفل بمتابعة حثيثة من المسئولين فى الإدارة وبحضور لافت من المصلين. وقال الوكيل المساعد لشؤون القران الكريم والدراسات الإسلامية وليد العمار الذي ناب عن الوزير في الحضور : أشعر بفخر شديد لحضوري في بيت من بيوت الله لتكريم هؤلاء الحفظة الكرام الذين برزوا في القراءات العشر وأصبحوا مجازين بها، مشيرا إلى أن قطاعات الوزارة تتكامل فيما بينها لخدمة الإسلام في كل مناحيه خصوصا رعاية القران الكريم وتكريم حفظته بالتعاون بين قطاعي القران الكريم والمساجد.
وأثنى العمار على استعدادات إدارة مساجد حولي برئاسة الدكتور خالد الحيص واهتمامها بمشروع القراءات والحرص على تكريم المجازين.
من جانبه قال مدير إدارة مساجد حولي د. خالد الحيص : انطلاقا من الاهتمام الكبير الذي تبديه الكويت وسمو أميرها بالقران الكريم، ومن ثم ما وضعته وزارة الأوقاف في رسالتها نحو العناية بكتاب الله فأوكلت لقطاعي المساجد والقران الكريم القيام بهذه الأدوار كل في تخصصه داخل الوزارة، واستكمالا لجهود الإدارة في السير قدما نحو خطوات ملموسة في مشروع القراءات الذي كانت الإدارة قد تبنته قبل ثلاثة أعوام نكرم اليوم سبعة عشر حافظا بالقراءات العشر من مسجد مريم حسن ونشد على ايديهم ان انطلقوا علموا قراءة كتاب الله بالقراءات التي تمت اجازتكم بها.
وشكر الحيص كل من تعاون فى سبيل انجاح هذا المشروع خاصة رواد المسجد وفي مقدمتهم امين عام اتحاد الخبراء العرب د. يوسف البدر والأستاذ عماد المطوع، وشكر خاص لمشرف المشروع الشيخ محمد الجيلاني. بدوره قال المشرف على المشروع الشيخ ممد الجيلاني : بحمدالله تم تكريم كوكبة من حفاظ كتاب الله المجازين بالقراءات وبعضهم بالسبع في حفل حرص على رعايته وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وهذه هي البداية وليست النهاية.
وأضاف : بمشيئة الله سوف يتم تطوير مشروع القراءات القرآنية حتى يستوعب أكثر عدد من الحفاظ الراغبين في دراسة القراءات العشر الصغرى أو الكبرى، وكذلك مايتعلق ويخص هذا الفن كالرسم والضبط وعد الآي وتوجيه القراءات بآلية يسهل دراستها للراغبين وذلك على أيدي متخصصين في علم القراءات. وفي نهاية الحفل الذي حضره المكتب الاعلامي لادارة مساجد حولي كرم العمار والحيص والبدر والمطوع 17 مجازا ووزعت شهادات الاسناد عل كل من اجتاز الاختبارات حسب القراءة التي تخيرها كل منهم.