كشف نائب رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي النقاب عن استراتيجية شاملة لتطوير النادي العلمي لتهيئة الأجواء العلمية التي تحقق أهداف النادي وتصب في مصلحة الأبناء انطلاقا من الرؤية الأميرية السامية في دعم الشباب باعتبارهم عماد المستقبل.
وقال الخرافي في تصريح للصحافيين عقب اجتماع موسع مع المدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات في شركة زين للاتصالات المتنقلة وليد الخشتي ومدراء ادارات النادي انه انطلاقا من استراتيجية النجاح التي تم وضعها لتطوير العمل الشامل للنادي يأتي هذا اللقاء لتوثيق العلاقات والتباحث حول سبل دعم أنشطة النادي العلمية.
وأوضح الخرافي ان النادي العلمي الذي احتفل مؤخرا بعامه الـ 42 هو كيان مؤسسي رائد في المنطقة واستطاع بما يمتلكه من خبرات تحقيق العديد من النجاحات خلال مسيرته الثرية في تشجيع الأبناء على الابتكار والبحث العلمي واشراكهم في المحافل والملتقيات والمنتديات والمسابقات العلمية العربية والعالمية والتي استطاعوا من خلالها تحقيق العديد من النجاحات في تكريس اسم الكويت ورفع علمها في تلك المحافل.
وأكد على اهمية الدعم اللوجستي للنادي وأنشطة من قبل مؤسسات القطاع الخاص انطلاقا من مفهموم الخدمة المجتمعية التي تقدمها تلك الجهات والعمل على ايجاد شركاء استراتيجيين للدعم المتواصل للنادي وأنشطته على مدار العام.
واشار الى الدور الرائد الذي تقدمه شركة زين للاتصالات المتنقلة ورعايتها المتواصلة للمعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط والتي تنطلق فعالياته في السادس عشر من يناير المقبل برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تحت شعار «لقاء المستثمرين بالمخترعين».
وثمن الخرافي هذا الدعم الذي يصب في خدمة أهداف النادي ويحقق رؤيته الشمولية في خلق أجواء علمية تصقل مهارات وخبرات الشباب من منطلق خدمة الوطن والمواطن، وتواكب أحدث التطورات التي يشهدها العالم من حولنا.
من جانبه أعتبر المدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات في شركة زين للاتصالات المتنقلة وليد الخشتي النادي العلمي من أبرز وأهم الأماكن التي تستقطب الشباب والنشء لافتا الى ان على كل شاب ان يشارك في انشطته العلمية.
ولفت الى انه لمس العديد من التغييرات والتطورات التي يشهدها النادي العلمي والتي تتماشى مع استراتيجية شركة زين والتي يهتم جزء كبير من مكوناتها بقطاع الشباب وتركز على ابداعاتهم في المجال العلمي والتكنولوجي.
وأشار الى ان الجانب العلمي هو الأهم والتي تركز عليه شركة زين التي ترى ان النادي العلمي يطبق هذا المفهوم بشكل كبير من خلال اهتمامه بالأبناء والعمل على صقل مهاراتهم العلمية والبحثية في مختلف التخصصات العلمية.
وأشار الخشتي الى أهمية التطور العلمي والتكنولوجي على مستوى العالم، لافتا الى ان الدول تقاس اليوم بما تحققه من منجزات علمية وما نراه في النادي العلمي يعد نواة لايجاد جيل يهتم بالعلم والبحث العلمي ويحرص على مسايرة التقدم.
وقال ان ما لمسناه من أمثلة ونماذج لمنتسبي النادي العلمي ليست محلية فقط بل انها أمثلة عالمية لشباب استطاع أن يوجد لنفسه ولدولته مكانة متميزة بين كبرى دول العالم في مختلف التخصصات العلمية. وأكد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم مثل هذه الأنشطة العلمية ودعم الشباب الكويتي ورفع مستوى الأداء وصقل المهارات للوصول الى المستويات العالمية، موضحا ان شركة زين من أوائل الداعمين لمعرض الاختراعات الدولي في الشرق الأوسط.