أعلنت مسؤولة بوزارة التربية الكويتية اليوم الاثنين أن النتائج الأولية لاختبارات مادتي اللغة العربية والفلسفة للصف ال12 أظهرت تجاوز نسبة النجاح حاجز ال90 في المئة.

وقالت الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام بالوزارة فاطمة الكندري في تصريح للصحافيين عقب حفل تكريمها الذي أقيم برعاية محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الامير بالتعاون مع مركز الجهراء للأمن الاجتماعي انها ستتسلم نتائج اختبار مادة الرياضيات اليوم.
وأوضحت الكندري أن قطاع التعليم العام سيقوم فور إعلان النتائج بمقارنة معدلات طلبة الصف السادس في العامين الماضي والحالي لتحديد مدى تقبل الطلبة لمنهج الكفايات الذي طبق في الصفين الأول والثاني والسادس.ولفتت إلى أن الطالب هو محور العملية التعليمية لذا "تحرص وزارة التربية على تعزيز مهاراته وتدريبه على البحث عن المعلومة ليحتفظ به طوال حياته".
وأفادت الكندري بأن مشروع مركز الجهراء للأمن الإجتماعي الذي تبناه الدكتور عبدالله العوضي بالتعاون مع محافظ الجهراء يهدف إلى معالجة المشكلات الموجودة في المدارس وتعزيز القيم التربوية عبر محاور تهتم بالبيئة المدرسية كاملة.
وذكرت أن نتائج المشروع بدأت تؤتي ثمارها حيث أثبتت الإحصائيات الرسمية في الوزارة أن منطقة الجهراء التعليمية هي الأقل بين نظيراتها في نسبة المشكلات والسلوكيات الطلابية معربة عن أملها في تعميم التجربة على جميع المناطق التعليمية.
من جانبه قال محافظ الجهراء فهد الأمير في تصريح مماثل إن تكريم وكيلة وزارة التربية جاء نظرا لخدماتها ومجهوداتها في خدمة العملية التعليمية بالمحافظة.
وأضاف الأمير أن النجاحات التي حققتها محافظة الجهراء والمتمثلة في خفض نسبة المشكلات في المدارس جاءت إثر الجهود الكبيرة التي بذلها أولياء أمور الطلبة المعلمين ما جعل الخدمات التعليمية بالمحافظة مدعاة للفخر.وأوضح أن التواصل بين أولياء الأمور والإدارات المدرسية أصبح قويا جدا ما أسهم في حل المشكلات في مهدها.