استنكر عدد من النواب حادثة انقطاع التيار الكهربائي التي تعرضت لها بعض مناطق الكويت أمس وطالبوا باجراء تحقيق عاجل ومحاسبة المقصرين، وأكد النائب سعود الحريجي ضرورة قيام وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال احمد الجسار باجراء تحقيق سريع في تكرار حوادث انقطاع التيار الكهربائي والذي تعرضت له بعض مناطق الكويت أمس، مشيرا الى ان ما حدث من انقطاع للتيار في بعض المناطق يبعث على القق خصوصا انها تكررت قبل فترة وجيزة في عهد الوزير السابق والذي ارجع سبب الانقطاع الى خروج بعض محطات توليد الكهرباء من الخدمة.
وقال الحريجي في تصريح صحافي : على الوزير الجسار ان يبذل جهدا اكبر يضمن عدم تكرار حالات انقطاع التيار، وسرعة تجاوب الجهات المعنية مع الانقطاع الاخير، لا يمنع من ضرورة العمل على تلافي مسببات الانقطاع لا سيما ونحن على مشارف حلول شهر رمضان المبارك، ويجب على وزارة الكهرباء رفع درجة الاستعداد حتى لا يكون هناك انقطاع للكهرباء في الفترة القادمة.
واكد الحريجي ان مجلس الامة على استعداد لاقرار اي تشريعات يحتاجها وزير الكهرباء لمنع تكرار حالات الانقطاع، وشدد الحريجي على ضرورة عدم تكرار الانقطاع مع ما يتطلبه ذلك من أخذ كل الاحتياطات اللازمة مؤكدا في الوقت ذاته ان على وزارة الكهرباء رفع جاهزيتها واستعدادها لاسيما ونحن مقبلون على الشهر المبارك.
من جانبه شدد النائب سعدون حماد على أن مسؤولية وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء أحمد الجسار تجاه انقطاع التيار الكهربائي الذي حصل في عدة مناطق أمس، مبينا أن الوزير ليس جديدا على الوزارة وهو يعلم ببواطن الأمور في وزارته. وأضاف حماد: نحمل الوزير الجسار المسؤولية كاملة تجاه هذا الانقطاع، وإذا كان الوزير لم يستطع أن يسيطر على أمر بسيط مثل هذا فكيف له أن يفي بوعوده بتزويد المناطق الإسكانية الجديدة بما تحتاجه من الطاقة الكهربائية.
بدوره قال النائب منصور الظفيري إن انقطاع التيار الكهربائي يستوجب من الوزير الجسار تشكيل لجنة للتحقيق لتفادي تكرار ما حدث. واستغرب الظفيرى في تصريح صحافي انقطاع التيار بصورة مفاجئة عن مناطق حولي وصباح الناصر والقرين وجابر العلي وعبدالله السالم والعدان والعارضية وسعد العبدالله وعبدالله المبارك والصباحية والمنقف وفهد الأحمد والجهراء والفنطاس والأحمدي والمهبولة ومبارك الكبير وجليب الشيوخ والقصور والرقة مؤكدا ضرورة محاسبة المتسببين حال اكتشاف وجود اوجه قصور
ومن جهته قال النائب فيصل الدويسان: نتمنى زيادة محطات الكهرباء لحل مشكلة الانقطاع المتكرر، وطالب النائب طلال الجلال وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة المهندس أحمد الجسار بالاعلان عن الاسباب التي ادت الى انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في بعض مناطق الكويت أمس الاربعاء، على اثر توقف محطة الصبية الغربية عن الخدمة، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع مثل هذه الانقطاعات مستقبلا، مستغربا تكرار هذه الانقطاعات المفاجئة نتيجة الاعطال، في ظل تصريحات مسؤولي وزارة الكهرباء التي تأتي مغايرة للواقع.
وقال الجلال في تصريح له : يجب محاسبة المتسببين في هذا انقطاع التيار الكهربائي امس، في ظل درجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد عن عدة مناطق ضمنها الصباحية والمنقف وفهد الأحمد والجهراء والفنطاس والأحمدي والمهبولة ومبارك الكبير وجليب الشيوخ والقصور والرقة وحولي وصباح الناصر والقرين وجابر العلي وعبدالله السالم والعدان والعارضية وسعد العبدالله وعبدالله المبارك، مطالبا وزير الكهرباء المهندس احمد الجسار بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الأمر.
من ناحيته شدد النائب ماضي الهاجري على ضرورة محاسبة المسؤولين والمتسببين في حادث انقطاع التيار الكهربائي ظهر أمس في معظم مناطق الكويت، مطالبا وزير الكهرباء والماء م. احمد الجسار بإجراء تحقيق موسع للوقوف على أسباب هذا الانقطاع المفاجئ والذي يعد كارثة وعدم إكتراث بمصالح المواطنين، لا سيما وأنه في هذه الايام تجرى اختبارات طلبة الثانوية العامة الأمر الذي يؤثر سلبا على الطلبة وأولياء أمورهم.
وحمل الهاجري في تصريح صحافي وزير الكهرباء والمسؤولين في الوزارة مسؤولية ما حدث لعدم وجود خطة طوارئ أو وجود خطة صيانة شاملة وواسعة لمواجهة هذا الأمر خاصة وأننا مقبلون على فصل الصيف وتزيد فيه الأحمال على شبكات الكهرباء،فكان الأجدر على الوزارة أن تكون مستعدة لمثل هذه الحالات.