تعقد لجنة الشؤون الداخلية والدفاع برئاسة النائب عسكر العنزي اجتماعا لمناقشة مشروعين بقانونين في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة، وبحث مجموعة من الاقتراحات بقوانين في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة. 
وقال مقرر لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب ناصر الدوسري لـ«الوسط»: اللجنة ستعقد اجتماعا مهما لمناقشة 4 مقترحات بقوانين بشأن تعديل قانون الانتخاب المعروف باسم «حرمان المسيء من الترشح في الانتخابات» وتلك المقترحات النيابية درستها اللجنة التشريعية واحالتها للجنة الداخلية والدفاع لانها اللجنة المختصة.  
واضاف الدوسري: سيقوم اعضاء لجنة الداخلية والدفاع بمناقشة المقترحات النيابية وبعدها سيتم دعوة الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية لحضور اجتماع آخر للجنة لتقديم رأيهم في مقترحات إلغاء قانون حرمان المسيء من الترشح .
وتجتمع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية برئاسة النائب محمد الدلال لمناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين وعددها (6) ، منها اقتراح بشأن الهبات والمنح والمساعدات الخارجية مقدم من النائبين خليل الصالح وصالح عاشور.
 بشأن عدم منح الهبات والمنح والمساعدات الخارجية والتي تزيد عن 10 ملايين دينار لأي دولة او جهة خارجية الا بقانون و بموافقة مجلس الامة .
وتناقش اللجنة اقتراحات في شأن حماية الحق في المواطنة وفي الهوية الوطنية. وفي شأن حماية المعلم. و بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية. و بتعديل بعض أحكام الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدارة قانون التأمينات الاجتماعية. وبتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة. 
وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي برئاسة النائب عدنان عبد الصمد لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الصحة عن السنة المالية 2015-2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه. بحضـور:  - وزارة المالية.  - ديوان المحاسبة.  - جهاز المراقبين الماليين.  - ديوان الخدمة المدنية. - وزارة الصحة.
وتعقد لجنـة المرافـق العـامة اجتماعا لمناقشة آلية عمل اللجنة. ومناقشة الاقتراحات برغبة. ومناقشة الإحالة الواردة من السيد رئيس مجلس الأمة بشأن قضية تطاير الحصى.
وتجتمع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية برئاسة النائب خلف دميثير لمناقشة مشروع القانون بتعديل أحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية. ( الوظائف القيادية) و مناقشة تقارير المتابعة للخطة السنوية 2014-2015. ومناقشة رد هيئة أسواق المال على تقرير لجنة التحقيق في تجاوزات الهيئة. بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.
وتجتمع لجنة شـؤون الإسكان للنظر في عرض المؤسسة العامة للرعاية السكنية للمشاريع الإسكانية الجديدة ودورها في توزيعات الوحدات السكنية على المواطنين المستحقين والخطة المستقبلية للتوزيعات كما تم الإعلان عنها من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية ، مع بيان دور الشركات الوطنية والأجنبية في تفعيل تنفيذ تلك المشاريع. 
والنظر في أسباب سقوط الغطاء الخرساني لجزء من سقف أحد البيوت الحكومية بمشروع مدينة صباح الأحمد السكنية والإجراءات التي إتخذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية تجاه هذه الحادثة. بحضـور: وزير الدولة لشـؤون الإسكـان ووزير الدولة لشؤون الخدمات. والمختصين من المؤسسة العامة للرعاية السكنية.