تقدم النائب د.وليد الطبطبائي بسؤال برلماني إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح حول سبب تأخير مشروعي مترو الأنفاق والسكة الحديد. كما تقدم باقتراحين برغبة الأول لاعتبار العشر الأواخر من رمضان إجازة للمدارس والجامعات، والثاني لإجراء فحص دوري للمخدرات للعاملين بالسلك العسكري والداخلية والحرس الوطني.
وجاء في نص السؤال إلى وزير المالية ما يلي:
إلى وقتنا هذا ولم يشعر المواطن الكويتي بأي خطوة من قبل المسؤولين لتنفيذ مشروع المترو ومشروع السكك الحديد الذي تأخر كثيرا، كونه مشروعا مهما سيساهم في تقليل أزمة الازدحام في البلاد، في الوقت الذي يمثل مشروعا تنمويا يجاري المشاريع التنموية في دول الخليج.
وانطلاقا من قرار مجلس الوزراء رقم (473) بشأن الموافقة على إعادة مشروع المترو ومشروع السكك الحديد إلى الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وعليه، يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي: 
1- صورة من دراسة الجدوى لــ (مشروع المترو ومشروع السكك الحديد) المحول إلى الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
2- هل هناك شركات قدمت طلبا للمشاركة بتنفيذ هذا المشروع؟
3- متي سيتم طرح المشروع؟
4- يرجى تزويدي بعدد مراحل الإنشاء وتاريخ البدء بالعمل بالمشروع وتاريخ الانتهاء من تنفيذه.
5- هل تتم الاستعانة بكلية الهندسة والبترول في مثل هذه المشروعات؟ علما بان هناك مشروع تخرج أعدته بعض طالبات كلية الهندسة والبترول، يمثل إحدى المحطات المقررة في مشروع مترو الكويت، والتي تقع في مطار الكويت الجديد.
6- هل هناك إجراءات استباقية سوف تتخذها الوزارة للسعي دون تأخير تنفيذ والانتهاء من هذا المشروع؟ إذا كانت الإجابة نعم، فيرجى تزويدي بها.
وتقدم الطبطبائي باقتراحين برغبة، ونص الاقتراح برغبة الأول على الآتي:
شهر رمضان شهر فضيل يزداد فيه الأجر وتكثر فيه فرص الطاعة والعبادة ورغبة في إعطاء فرصة أكبر أمام الهيئات التدريسية والطلاب لأداء عباداتهم وطاعاتهم بالصورة الأمثل، إلا أن اعضاء هيئة التدريس والطلاب في جميع المراحل يعانون صعوبة تحقيق ذلك في العشر الأواخر من رمضان مع ثبات مواعيد الدراسة من دون أي تعديل، ونظرا لمصادفة فترة الأواخر لفترة الاختبارات النهائية أحيانا ومنتصف الفصل أحيانا أخرى.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة باعتبار العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم راحة رسمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في جميع المراحل الدراسية للمدارس الحكومية وجامعة الكويت والجامعات الخاصة وكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ونص الاقتراح برغبة الثاني كما يلي: 
نظرا لما يقع على عاتق الرجل العسكري من مهمة الحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطنين والمقيمين، وما ينبغي ان يتوافر فيهم من المقومات الجسمانية والصحية التي تؤهلهم لمزاولة شرف هذا العمل، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة بإجراء فحص دوري (الخاص بالمخدرات والمؤثرات العقلية) للعاملين بالسلك العسكري (الداخلية – الدفاع – الحرس الوطني).