أعلن النائب حمدان العازمي عن أنه قد تقدم بسؤال مشترك إلى جميع الوزراء حول ندب الاستشاريين والقياديين في الجهات الحكومية. وقال العازمي في مقدمة سؤاله: بعد تفشي ظاهرة الندب والالتحاق بعضوية اللجان ومجالس الإدارات في المؤسسات الحكومية بصورة كبيرة مما يدل على وجود المصالح التنفيعية والفساد الإداري خصوصاً مع الحاق أسماء اشخاص معينين سواء كانوا مواطنين أو وافدين بأكثر من جهة بالتزامن مع دوامهم الرسمي.
ولما كانت هذه الظاهرة آخذة في التوسع والانتشار في معظم الجهات الحكومية، وباتت تهدد الباب الأول من ميزانية الدولة التي تتضخم يومياً، إضافة الى ما تسببه من تراجع في المشروعات الخدمية والتنموية.
 كما يأتي ذلك في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة بالترشيد .لذا يرجى تزويدي بالآتي :
-ما الأسس القانونية والضوابط العامة لندب القياديين والاستشاريين في الجهات الحكومية؟ وهل يقتصر الندب والالتحاق بعضوية اللجان على العاملين في وزارتكم والجهات التابعة لكم فقط ام من الخارج كذلك؟
-ما عدد الساعات التي يجب على المنتدب في لجنة أو مجلس إدارة شركة أن يقضيها في العمل؟ وكيف يتم احتسابها؟ وهل تختلف عن مواعيد الدوام الرسمي؟ اذا كانت الإجابة بالنفي فأيهما الأولى؟ وهل يقتصر الندب على الموظفين من المواطنين فقط أم أنه يشمل الوافدين؟
-ما آلية اختيار المنتدبين من قياديين واستشاريين؟ وهل تكون عن طريق اعلان ثم ترشح واختيار الأكفأ أم بالاختيار المباشر أم بطريقة عشوائية؟
-هل توجد لائحة داخلية تنظم الندب والالتحاق باللجان وعضوية مجالس الإدارات؟ اذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة منها، مع ما يفيد اخطار ديوان الخدمة المدنية بذلك.
-يرجى تزويدي بعدد المنتدبين لدى وزارتكم والجهات التابعة لكم. وكم تبلغ قيمة مبالغ المكافآت المخصصة لهم؟ وما آلية صرفها؟ مع بيان حدها الأدنى والأقصى، وافادتي بتوصيات ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن.