سجل البديل عبد الله السعيد هدفا في اللحظات الأخيرة ليقود مصر للفوز 1-صفر على أوغندا في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد عرض متواضع من المنتخبين يوم السبت.

وبدا أن مصر ستتعادل دون أهداف للمباراة الثانية على التوالي قبل أن يمهد محمد صلاح الكرة لزميله السعيد الذي سدد بقوة من داخل المنطقة في المرمى في الدقيقة 89.

وقال السعيد في تصريحات تلفزيونية "من هجمة مرتدة واصلت التقدم حتى النهاية وصلاح صبر على الكرة بشكل جيد وركضت وربنا وفقني وجاء الهدف المهم في مباراة مهمة وحصدنا النقاط الثلاث."

وأصبح رصيد مصر - الفائزة باللقب سبع مرات - أربع نقاط من مباراتين وبفارق نقطتين عن غانا المتصدرة التي ضمنت التأهل في وقت سابق يوم السبت بعد الفوز 1-صفر على مالي.

وبقيت أوغندا دون رصيد وودعت المسابقة وتملك مالي نقطة واحدة.

وتأثر اللاعبون بسوء أرضية الملعب وسط عدد محدود من الفرص قبل أن ينجح السعيد في إنقاذ مصر من موقف محرج.

وقال السعيد "يتأثر اللاعبون بأرضية الملعب بسبب بطء الحركة لكن هذا على كافة الفرق ونتمنى عدم التفكير في هذا الأمر في المباراة المقبلة وربنا يوفقنا في القادم."

وفي ختام دور المجموعات يوم الأربعاء المقبل ستلعب مصر مع غانا بينما تلتقي مالي مع أوغندا.

ولم يدفع هيكتور كوبر مدرب مصر بصانع اللعب السعيد في التشكيلة الأساسية واختار الاعتماد على رمضان صبحي الذي حاول كثيرا في اختراق دفاع أوغندا من ناحية اليسار.

وتوغل صبحي لاعب ستوك سيتي من ناحية اليسار في واحدة من المرات القليلة وأرسل كرة عرضية إلى صلاح مهاجم روما الذي حاول تمهيدها لنفسه ثم سدد بقوة في دفاع المنافس.

وكاد فاروق ميا أن يسجل هدفا لأوغندا على عكس سير اللعب عندما استخلص الكرة وتوغل من المنتصف وسدد كرة بجوار مرمى الحارس عصام الحضري في الدقيقة 34.

وحول خالد أوتشو كرة عرضية إلى داخل مرمى الحضري من مدى قريب في بداية الشوط الثاني لكن الهدف لم يحتسب بسبب التسلل.

واستحوذت مصر بشكل أكبر على الكرة لكن دون خطورة حقيقية حتى سدد السعيد الكرة بقوة لتنطلق احتفالات.