أتبع اشبيلية صحوته أمام ريال مدريد المتصدر الأسبوع الماضي بعرض قوي آخر عدل خلاله تأخره إلى فوز 4-3 على اوساسونا يوم الاحد عقب تراجعه مرتين في النتيجة ليبقي الضغط على فريق المدرب زين الدين زيدان.

لكن أتليتيكو مدريد تعثر ثانية في سباق منافسة أهل القمة على اللقب على الرغم من أن انطوان جريزمان منحه التعادل 2-2 مع مضيفه اتليتيك بيلباو.

وضمن هدفان متأخران سجلهما فرانكو فازكيز وبابلو سارابيا نقاط المباراة الثلاث لاشبيلية عقب تسجيل قائده فيسنتي ايبورا في شباك كلا الفريقين في مباراة شهدت قتالا مستميتا من اوساسونا.

وحفل اللقاء بالكثير من الأحداث بين فريقين يقعان على طرفي النقيض من جدول الترتيب.

ويستمتع فريق المدرب خورخي سامباولي - والذي يبتعد الان بفارق نقطة واحدة عن الصدارة لكنه خاض مباراة أكثر - بنتائج متسقة على أرضه لكن بدا أن عروضه السيئة خارج ملعبه ستعود لمطاردته من جديد بعد أن وضع سيريجو ليون اوساسونا متذيل الترتيب في المقدمة في الدقيقة 15.

وسجل ايبورا هدف التعادل لاشبيلية قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بعد أن تابع تمريرة عرضية من ستيفان يوفيتيتش ليسجل بعد أن اصطدم بالقائم أثناء اندفاعه.

لكن ايبورا سجل في شباك فريقه في الدقيقة 63 بعد ان حول تمريرة عرضية من أحد لاعبي اوساسونا إلى داخل شباكه.

وصحح ايبورا الخطأ بعدها بدقيقتين بعد أن هز شباك المنافس ليمنح فريقه التعادل ثانية فيما طالب لاعبو اوساسونا الحكم باحتسابه تسللا.

ومنح فازكيز اشبيلية التقدم لأول مرة في المباراة بعد أن سجل برأسه اثر ركلة ركنية عقب 80 دقيقة وهو ما أثار المزيد من الاحتجاجات الغاضبة من لاعبي اوساسونا الذين ادعوا بان فازكيز دفع أحد منافسيه قبل وصول التمريرة العرضية إليه.

وضمن البديل سارابيا خامس انتصار على التوالي في الدوري لاشبيلية بتسجيله الهدف الرابع لفريقه من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليرفع رصيد فريقه إلى 42 نقطة من 19 مباراة وهي أكبر حصيلة من النقاط يحققها الفريق في النصف الأول من موسم.

وسجل كينان كودرو الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 92.

وفي بيلباو انتهى مسلسل انتصارات اتليتيكو مدريد في الدوري والذي شمل ثلاث مباريات على الرغم من أن فريق المدرب دييجو سيميوني بدأ المواجهة بشكل رائع.

ولعب كوكي تمريرة عرضية كان يقصد بها جريزمان لكنها مضت في طريقها مباشرة للشباك في الدقيقة الثالثة لكن الفريق صاحب الضيافة تعافى سريعا من الصدمة وأدرك التعادل في الدقيقة 43 بتسديدة المهاجم إينيجو ليكوي.

ووضع اوسكار دي ماركوس اتليتيك بيلباو في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 56 ليهدد بإنهاء سجل سيميوني المثالي البالغ اربعة انتصارات من اربع مباريات في الملعب الجديد للفريق المنتمي لاقليم الباسك والذي افتتح في 2013.

وكان لجريزمان رأي آخر حيث أنهى هجمة بشكل رائع من زاوية صعبة لكن الهدف ألغي بداعي التسلل قبل أن يحافظ على تركيزه ليسدد كرة منخفضة في الشباك قبل عشر دقائق من النهاية.

ويبقى أتليتيكو رابعا برصيد 35 نقطة بينما يحتل اتليتيك بيلباو المركز السابع برصيد 29 نقطة متأخرا بنقطتين وراء فياريال السادس.

وفي وقت لاحق يوم الأحد يلتقي برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة مع مضيفه ايبار.

وفاز ريال مدريد على ملقة 2-1 يوم السبت.