- شعيب المويزري: ذكرى تولي سمو الأمير مسند الإمارة عزيزة على الشعب الكويتي
- محمد الحويلة: تتويج سموه قائدا للإنسانية وسام على صدورنا
- خليل الصالح: الكويت شهدت في عهد سمو الأمير نهضة كبيرة ومكانة دولية مرموقة
- محمد الدلال: دور كبير لسمو الأمير في تعزيز الجوانب الإيجابية في المجتمع الكويتي وإعمال الدستور
- خلف دميثير: قاد الكويت إلى بر الأمان في ظل الصراعات الإقليمية
- سعد الخنفور: صاحب أياد بيضاء سواء على المستوى السياسي أو الإنساني
- خالد الشطي: عهد سمو الأمير شهد تعزيز الديمقراطية الكويتية والتمسك بالدستور

 أشاد عدد من النواب بدور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله في قيادة الكويت نحو بر الأمان والنأي بها عن الصراعات الإقليمية والفتن التي تشهدها المنطقة. وقال النواب في تصريحات صحافية بمناسبة الذكرى ال11 لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم أن حكمة وحنكة سموه نأت بالكويت عن الأزمات المحيطة بالمنطقة ووأدت الكثير من الفتن الداخلية وأرست قواعد الاستقرار والأمن والأمان في الكويت.
 ولفتوا إلى أن سمو الأمير وضع الكويت في مكانة مرموقة على الخارطة الدولية مشيرين إلى اختياره قائدا للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني وإلى ما تحقق في عهده من إنجازات وتنمية.
و أكد النائب شعيب المويزري أن الذكرى الـ 11 لتولي سمو الأمير مسند الإمارة مناسبة عزيزة على الجميع داعيا الله عز وجل أن يحفظ سمو الأمير وولي عهده الأمين وأن يمدهما بموفور الصحة والعافية.
 وشدد المويزري على ضرورة أن يعي الجميع أن «قوتنا في ووحدتنا وتكاتفنا وتعاضدنا في تلاحمنا» مشيرا إلى ما حدث من تكاتف خلال الغزو العراقي للكويت مما جعل العالم يقف مع الحق الكويتي.
بدوره أكد النائب عسكر العنزي ان وجود سمو الأمير في سدة الحكم له بالغ الأثر في تجنيب البلاد كثير من العقبات حيث قادها إلى بر الأمان وسط الأمواج والعواصف في المنطقة مشيرا إلى حكمة وخبرة سموه في إدارة الأزمات داخليا وخارجيا.
 ورفع العنزي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سموه والى الشعب الكويتي الكريم بحلول الذكرى الـ 11 لتولي سموه مقاليد الحكم في البلاد، متمنيا لسموه دوام الصحة وطول العمر.
 وقال النائب الدكتور محمد الحويلة أن فترة حكم سموه ومساندة سمو ولي العهد حافلة بالازدهار والاستقرار للكويت لافتا إلى ان تتويج سمو الأمير من قبل أعلى منظمه دولية وهي الأمم المتحدة كقائد للإنسانية وسام غال علي الكويتيين جميعا.
 وتمنى الحويلة الدوام والاستمرار لتلك الاحتفالات في كل عام وان يمد سمو الأمير وسمو ولي عهده الامين بالصحة والعافية وان يحفظ الله الكويت من كل مكروه.
 وتقدم الحويلة لمقام حضرة صاحب السمو وللشعب الكويتي بالتهنئة والتبريكات بمناسبة مرور 11 عاما علي تولي سموه مقاليد الحكم معتبرا تلك المناسبة الغالية على الكويتيين من المناسبات الوطنية.
 بدوره قال النائب خليل الصالح أن الكويت شهدت نهضة كبيرة خلال عهد سمو الأمير وأن خطابات سموه السامية نبراسا وخارطة طريق للجميع.
 وأضاف ان اختياره سموه قائدا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة ودولة الكويت مركزا للعمل الإنساني يؤكد على دور سموه في وضع الكويت في مكانة دولية مرموقة متمنيا الصحة والعافية لسمو الأمير وللكويت مزيدا من الازدهار والتقدم.
ومن جهته اعتبر النائب محمد الدلال أن الذكرى الـ 11 لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم ذكرى عزيزة وذات أهمية كبيرة لدى الكويتيين جميعا مشيرا إلى دور سمو الأمير في تعزيز الجوانب الإيجابية في المجتمع الكويتي وإعمال وتفعيل الدستور.
 وتمنى الدلال الصحة والعافية والعمر المديد لسمو الأمير ومزيدا من عطاء سموه للكويت وشعبها في ظل قيادة سمو الأمير للبلاد.
 ومن جانبه أعرب النائب خالد الشطي عن تهانيه بمناسبة الذكرى ال11 لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم متمنيا لسموه العمر المديد والصحة والعافية.
 وقال الشطي ان ذكرى تولي سمو الأمير مقاليد الحكم عزيزة على قلوب أهل الكويت مضيفا ان في عهد سموه تعززت الديمقراطية الكويتية من خلال وجود البرلمان وعدم حله والتمسك بالدستور.
 وأشار الشطي إلى سعى سمو الأمير لجعل الكويت مركزا ماليا واهتمامه بالشباب ووضع الكويت في مقدمة الدول في مجال العمل الإنساني معتبرا حصول سموه على لقب «قائد إنساني» وسام شرف للكويت والشعب الكويتي.
 وأكد أن مساعي سمو الأمير الخيرة نراها في كل الجوانب وكل القطاعات مشددا على ضرورة التفاف الجميع تحت لواء وحكمة سمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين.
 من جانبه بارك النائب خلف دميثير للكويت وشعبها مرور 11 عاما على تولي سمو الامير الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم.
وقال أن سمو الأمير رمز الحكمة وقائد انساني كبير قاد الكويت إلى بر الأمان خاصة في ظل التطورات المتلاحقة في محيطنا الإقليمي مشيرا إلى مسيرة سموه الزاخرة بالإنجازات وحمله أمانة الكويت وشعبها باقتدار.
وتمنى دميثير أن ينعم الله على سموه وسمو ولي عهده الأمين بموفور الصحة والعافية ولدولة الكويت مزيدا من الازدهار والتقدم والاستقرار.
ومن جانبه قال النائب سعد الخنفور «اننا كنواب ممثلين للشعب الكويتي نهني أنفسنا والشعب كافة بحلول الذكرى الـ 11 لتولي سمو الامير مقاليد الحكم».
وأكد الخنفور أن سمو الأمير صاحب لمسات وأياد بيضاء سواء على المستوى السياسي والإنساني داعيا الله تعالي ان يمد في عمر سموه ويجعله سندا وذخرا للكويت وشعبها الوفي ولجميع الدول العربية والإسلامية. 
 ومن جانبه هنأ النائب عبد الوهاب البابطين سمو الأمير بذكرى توليه الحكم متمنيا لسموه العمر المديد والصحة والعافية وأن يعينه الله على العمل لمزيد من التقدم والإزدهار للبلد.
 وأكد البابطين أن لسمو الأمير دورا كبيرا في السياسة الخارجية للبلد والتعامل مع الأحداث الخارجية بحكمة وتميز سموه بإدارة الوضع العام وحفظ الأمن والاستقرار الداخلي والخارجي في ظل الأوضاع التي يعاني منها المحيط الإقليمي.
 وأشار إلى دور سموه في حلحلة الكثير من القضايا العربية والإسلامية مؤكدا أنه صمام أمان للمنطقة ولعب دورا محوريا في معالجة الكثير من الأزمات محليا ودوليا.
 واستعرض البابطين دور سمو الأمير في كثير من القضايا منها وأد الفتنة في قضايا التفجيرات والإرهاب كتفجير مسجد الإمام الصادق وخلية العبدلي وغيرهما ما أدى بحكمة سموه وتكاتف أبناء الشعب الكويتي إلى اجتياز تلك المحطات.
 ومن جانبه تمنى النائب مبارك الحجرف لسمو الأمير موفور الصحة والعافية وأن يسدد الله خطاه لمصلحة الوطن والمواطنين مؤكدا أن سمو الأمير رجل دولة وصمام الأمان الذي يراهن عليه.
 وقال الحجرف أن سموه لعب دورا محوريا في معالجة الكثير من القضايا في المنطقة ومنذ عام 1961 كانت له تحركات وجهود بالغة الأهمية في المجال الدبلوماسي.
وتنمى أن يحفظ الله سمو الأمير ذخرا للخليج والمنطقة بأكملها لافتا إلى تبرعات سموه السخية وأياديه البيضاء وجهوده في أعمال الخير ومساعدة اللاجئين السوريين.
 ومن جانبه أعرب النائب نايف المرداس عن تمنياته لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالصحة وطول العمر حتى ننعم في ظل حكمته وآرائه المستنيرة بالأمن والاستقرار والرخاء وقيادة وطننا الكويت إلى بر الأمان.
 النائب ثامر السويط من جانبه قال أن مناسبة مرور 11 عاما على تولي حضرة صاحب السمو مقاليد الحكم عزيزة على قلوب الكويتيين جميعا معتبرا أنها مناسبة عظيمة ومهمة تسعدنا جميعا كنواب ومواطنين.
 وأكد أهمية الدور الكبير الذي يقوم به سموه على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، لافتا إلى أن حصول سموه على لقب «قائد الإنسانية» مصدر فخر واعتزاز لدى الشعب الكويتي كافة.
في السياق نفسه أعرب النائب الحميدي السبيعي عن تهانيه وتمنياته الطيبة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمرور 11 عاما على تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.
 وأعرب السبيعي عن تمنياته بأن تكون المرحلة القادمة من حكم سموه مليئة بالتوفيق والسداد والتقدم والازدهار لدولة الكويت واللحاق بركب الدول المتقدمة.
  إلى ذلك أعرب النائب ماجد المطيري عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى تولي سمو الأمير مقاليد الحكم.
 ودعا المطيري بهذه المناسبة السلطتين للتعاون من أجل الإنجاز إعمالا بتوجيهات سمو الأمير وحتى تنعم البلاد بالأمن والاستقرار تحت راية سموه.

الجبري: الكويت حققت في عهد الأمير إنجازات كثيرة محليا وإقليميا ودوليا

 هنأ وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري سمو الأمير وولي عهده الأمين بتلك المناسبة الغالية على قلب كل كويتي متمنيا لهما موفور الصحة والعافية.
 وأشاد الجبري بما حققته دولة الكويت في ظل عهد سمو الأمير من إنجازات على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية لافتا إلى اختيار سموه قائدا للعمل الإنساني ودولة الكويت مركزا للعمل الإنساني.