أكدت مؤسسة البترول الكويتية حرصها على تعزيز مكانة دولة الكويت الرائدة في مجال صناعة النفط إقليميا ودوليا وترسيخ ثقافة الالتزام بسياسات صديقة للبيئة والمحافظة عليها.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء بمناسبة الاعلان عن تنظيم مؤتمر ومعرض الكويت الثاني للصحة والبيئة والسلامة يومي 15 و 16 فبراير المقبل إنها تحرص أيضا على تعزيز التزام البلاد بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.
وأوضحت أن المؤتمر الذي يحظى برعاية واهتمام وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق سيتناول مواضيع الصحة والسلامة والبيئة.
وأضافت أن المؤتمر سيشارك فيه وزير البترول والغاز في سلطنة عمان الدكتور محمد الرمحي اضافة الى مشاركة مجموعة من شركات القطاع الخاص المحلية والإقليمية والعالمية.
وأشارت الى أن المؤتمر سينظم بالتعاون مع شركة (غلوبل ايفنتس) البريطانية وتحت شعار (قادرون على مواجهة تحديات المستقبل وملتزمون بتطبيق المعايير البيئية للتشغيل الآمن).
ولفتت الى مشاركة نخبة من المختصين من داخل وخارج دولة الكويت في هذا الشأن من بينهم الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول نزار العدساني والرئيس التنفيذي في شركة (ايكويت) وممثلون عن شركتي (أرامكو السعودية) (ويذرفورد الأمريكية).
وأفادت بأنه سيتم إقامة معرض للمطبوعات والمنتجات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئية على هامش المؤتمر.