أكد مسؤول اقتصادي كويتي اليوم الاثنين أهمية تواصل العمل لاستكمال متطلبات اقامة الاتحاد الجمركي العربي لاسيما ما يتعلق بعملية تحديث جدول (النظام المنسق) والتعرفة الجمركية .
جاء ذلك في تصريح لرئيس وفد دولة الكويت الى اعمال الدورة (36) للجنة التعرفة الجمركية العربية رئيس قسم النظام المنسق بالادارة العامة للجمارك حسن الصالح لوكالة الانباء الكويتية ( كونا ) على هامش الاجتماع.
واشار الصالح الى انه بعد الانتهاء من عملية التحديث ينتظر أن يتم وضع "آلية معينة" لعملية التفاوض تمهيدا لإنشاء الاتحاد الجمركي العربي الموحد المنشود.
وحول موقف دولة الكويت بالنسبة لإقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد أكد الصالح التزام دولة الكويت بموقف باقي دول مجلس التعاون الخليجي "كون الكويت عضوا في الاتحاد الجمركي الخليجي" .
ولفت إلى ان دول مجلس التعاون الخليجي تتفاوض بطريقة جماعية وتتطابق في الرؤى الجمركية مؤكدا أهمية تطابق حاجات جميع دول مجلس التعاون وبما يتلاءم مع الدول العربية الاخرى .
وعن مدى التزام دولة الكويت بتطبيق اجراءات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى أكد الصالح الالتزام بتطبيق جميع ما يصدر من نتائج الاجتماعات العربية ذات العلاقة.