أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء ضبطها "كمية كبيرة" من العطورات المقلدة عالميا يقدر عددها بالالاف مبينة ان الكميات المضبوطة تم تعبئتها في مصنع بمنطقة الفروانية.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي ان مفتشي الوزارة قاموا بضبط الأدوات التي كان يستخدمها عمال المحل للقيام بعملية الغش وتم التحفظ على كميات العطور المقلدة فضلا عن إعداد محضر ضبطيات تمهيدا احالتهم الى النيابة التجارية.
وبين أنه عبر عمليات الرصد والمراقبة من قبل المفتشين تبين ان المحل يعمل بعد الساعة 12 صباحا علاوة على امتلاكه العديد من المخازن التي يتم وضع العطورات فيها تمهيدا لبيعها في الأسواق بهدف تحقيق مكاسب عاليه بشكل غير مشروع.
وذكر الرشيدي ان طريقة غش أو تقليد العطورات كانت تتم باحترافية عالية بدرجة يصعب على كثير من الزبائن كشفها مؤكدا ان جهاز الرقابة التجارية كان لهم بالمرصاد عبر "خبراتهم التي اكتسبوها من خلال الدورات التدريبية وسنوات العمل الطويلة".
وشدد على ضرورة تأكد المستهلكين من السلع ومطابقتها للمحتوى الداخلي قبل مغادرة المحلات والأسواق المركزية علاوة على الحرص على طلب فاتورة الشراء والكفالة إن وجدت حتى تضمن حقهم.
ودعت الوزارة المستهلكين الى الاتصال بالخط الساخن رقم 135 في حال وجود أي مخالفة مؤكدة أن هناك تعليمات للقائمين على البدالة بالتعاون المستمر مع المستهلكين واستقبال الشكاوي واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
وتتولى وزارة التجارة والصناعة دعم النشاطات التجارية والاقتصادية والإشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات التوعية علاوة على الإشراف على حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري.