أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم الاربعاء تحقيق ارباح صافية بلغت 5ر32 مليون دينار كويتي خلال عام 2016 بربحية قدرها 20 فلسا للسهم الواحد بزيادة 7 في المئة عن 2015.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك طلال بهبهاني في تصريح صحافي ان الارباح التشغيلية عن 2016 بلغت 4ر89 مليون دينار كويتي مقارنة بنحو 3ر87 مليون دينار في 2015 بزيادة بلغت 4ر2 في المئة في حين بلغت الايرادات التشغيلية 5ر147 مليون دينار.
وارجع بهبهاني "الزيادة الكبيرة" في الايرادات التشغيلية الى استمرار البنك في الاستثمار بالموارد البشرية والتكنولوجيا مبينا ان العائد على حقوق المساهمين بلغ 8ر5 في المئة.
واضاف ان مجلس ادارة البنك اوصى الجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية بواقع 11 فلسا لكل سهم على المساهمين المسجلين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية مقارنة ب10 فلوس في 2015 مبينا ان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية للبنك والجهات الرقابية المختصة.
وذكر بهبهاني ان إجمالي موجودات البنك بلغ 3ر4 مليار دينار كويتي في حين بلغ حجم محفظة القروض ثلاثة مليارات دينار وارتفع إجمالي ودائع العملاء ليصل إلى 9ر2 مليار دينار بزيادة 2ر16 في المئة مؤكدا ان البنك نجح في تنويع قاعدة عملائه بشكل كبير ووصل معدل كفاية رأس المال فيه إلى 67ر17 في المئة.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الاهلي الكويتي ميشال العقاد في تصريح مماثل ان البنك استكمل العام الماضي توحيد أعماله مع البنك (الأهلي الكويتي - مصر) وتم الانتهاء من تغيير الاسم والشعار في مصر.
واضاف ان فروع بنك (بيريوس - مصر) سابقا ال39 اصبحت تحمل اسم وشعار البنك (الأهلي الكويتي - مصر) بالإضافة إلى توحيد أنظمة الحاسب الآلي المصرفية الأساسية والهيكل الإداري حسب الجدول الزمني المقرر.
واشار الى ان (الأهلي الكويتي - مصر) حقق أرباحا جيدة ونموا قويا في أول سنة من تشغيله بعد استكمال عملية الاستحواذ مبينا ان البنك يتمتع بمركز تحوط بالعملة الاجنبية مما يحميه بشكل كبير من أي انخفاض أو تقلب في قيمة الجنيه المصري.