تقدم النواب شعيب الموزري وماجد مساعد المطيري ومحمد هايف المطيري باقتراح برغبة بالترخيص لإقامة ديوانيات في المساحات القريبة من منازل السكن الخاص .
وجاء في الاقتراح : يتمتع المجتمع الكويتي بتقارب الأهل والجيران والأصدقاء هناك أحداث ومناسبات متعددة يتم الاحتفال بها بحسب إمكانيات كل أسرة نظراً لأهمية ( الديوانيات ) في حيات المواطنين وللجانب الاجتماعي الهام وحيث أن بعض المنازل لا تكفي مساحتها لإقامة الديوانية وتطر الحاجة ببعضهم لإقامتهما أمام المنازل لوجود مساحة كبيرة امام المنازل .
واضاف النواب في اقتراحهم : قيام بلدية الكويت بالتعاون مع إدارة أملاك الدولة بالترخيص لإقامة ديوانيات في المساحات القريبة من منازل السكن الخاص وفقاً للشروط الآتية: أن تقام الديوانية من مواد خفيفة مثل الخيمة أو الحديد وليست من مواد خراسانية على ان يكون شكلها متوافقاً مع الذوق العام.  و ان تبعد عن الرصيف والشارع بمسافة لا تقل عن مترين. و أن لا تحجب الرؤية أمام السيارات ولا تعيق الخدمات العامة. و ان لا تستغل كغرف للنوم أو لأغراض آخري بخلاف الاستخدامات المعروفة للديوانيات. و أن لا تضايق الجيران القريبين من مكان الديوانية. و أن لا يزيد إجمالي مساحة الديوانية مع مرافقها على ( 100 م ) مربع . و أن يدفع صاحبها الرسوم السنوية بقيمة ( 2 ) دينار عن كل متر مربع . و أن يقوم سنوياً بتسديد الرسوم وفي حالة مخالفة أي من الشروط السابقة فإن الجهات المسئولة عنها إنذار صاحب المخالفة لمدة شهر لتصحيح المخالفة على أن تزال الديوانية بعد مرور المهلة المقررة.