تأهل نادي الكويت اليوم الجمعة الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس امير البلاد في نسختها ال55 بعد فوزه على نظيره السالمية في المباراة التي اقيمت على استاد الصداقة والسلام.
وحقق الكويت هذا الفوز بنتيجة (4-0) وسط مباراة مصيرية للطرفين ضمن المنافسات الاخيرة ليرفع رصيده الى 15 نقطة فيما تجمد رصيد السالمية عند 10 نقاط.
وجاء هدف الكويت الاول عن طريق لاعبه فهد حمود في بداية المباراة وتمكن الابيض من اضافة هدف ثاني عن طريق جمعة سعيد ليعزز عبدالله البريكي فوز فريقه بهدف ثالث واختتم مهرجان الاهداف اللاعب فهد عوض.
وشهدت الجولة مباريات اخرى جمعت الاولى القادسية مع خيطان ليحسمها الاول لمصلحته بنتيجة (1-0) بتسديدة عن طريق لاعبه عبدالعزيز المشعان من ركلة جزاء ليرفع رصيده الى 19 نقطة ويحافظ على الصدارة.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها فاز الصليبيخات على نظيره التضامن بنتيجة (1-0) خلال لقاء على استاد صباح السالم ليتجمد رصيد التضامن عند 16 نقطة ويحافظ على وصافة المجموعة.
وفي مباراة اخرى لم تؤثر نتائجها على ترتيب المتأهلين الى الدور نصف النهائي فاز النصر على الفحيحيل بنتيجة (2-1) استغلها الطرفان استعدادا للدوري.
يذكر ان مسابقة كأس سمو الامير لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1961 - 1962 حيث حقق لقبها نادي القادسية 16 مرة ثم النادي العربي 15 مرة ثم نادي الكويت (حامل اللقب) 11 مرة ونال كاظمة لقب البطولة سبع مرات واحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.